بالتفاصيل: تعرّفوا إلى المديرة التنفيذية لقطاع السياحة في مدينة "نيوم" المستقبلية

30 آب 2018 | 17:22

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

مشروع "نيوم" في السعودية.

عُينت أرادانا كوالا مديرة تنفيذية لقطاع السياحة في مشروع "نيوم" في السعودية، الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن استراتيجية "رؤية المملكة للعام 2030"، بحسب ما أعلنه المشروع عبر حسابه الخاص على تويتر، معرباً عن ترحيبه بها في وجهة المستقبل.


كما تعهد الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، نظمي النصر، بالعمل مع أرادانا كوالا، وأضاف في تغريدة ثانية على حساب المشروع باللغتين العربية والإنكليزية: "سنعمل مع السيدة أرادانا؛ لتصبح نيوم وجهة سياحية عالمية استثنائية بمعايير المستقبل".


من هي أرادانا كوالا؟

تحمل أرادانا كوالا الجنسية البريطانية وهي حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من سويسرا، وتمتلك خبرة 17 عاماً في مجال السياحة، وتنقلت بين دول عدة  منها: سويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة، ما ساعدها على تعلّم لغات عدة.
كما أسست كوالا شركة "Aptamind Partners"، التي كانت تُعرف سابقاً بـ"Bridge.Over Group"، وتعتبر الشركة من أبرز الشركات العالمية المتخصصة في الضيافة والاستشارات السياحية الاستراتيجية، وفقاً لموقع رابطة السفر لآسيا والمحيط الهادئ "PATA".
وخلال مسيرتها المهنية، قدمت كوالا استشارات سياحية فاخرة للقادة والحكومات والمستثمرين الخاصين والمنظمات الدولية، كما تُدرّس في جامعة "Cornell University" في نيويورك. وتولت مناصب عدة، منها رئاسة مجلس إدارة "القمة العالمية للسياحة الإفريقية"، وعضوية المجلس الاستشاري العالمي، وعضوية منتدى السياحة العالمي. كما عملت في "جونز لانغ لاسال"، إحدى أبرز الشركات في مجال إدارة الأموال في العالم. 

أما في مشروع "نيوم" فتقود كوالا القسم السياحي لإنشاء منطقة استثمارية تجارية وصناعية على الساحل الشمالي الغربي من البحر الأحمر في السعودية، بكلفة تبلغ نصف تريليون دولار. 

يُذكر أنّ مشروع "نيوم" يقع شمال غرب السعودية ويمتد إلى الأردن ومصر على مساحة نحو 27 ألف كلم، وعلى البحر الأحمر وخليج العقبة. ويسمح هذا الموقع الاستراتيجي بوصول 70 في المئة من سكان العالم بالوصول اليه خلال 8 ساعات. وسيُركز المشروع على مستقبل 9 قطاعات استثمارية منها: الطاقة، المياه، التقنيات الحيوية والغذاء. واللافت أنّ المدينة بكاملها ستعتمد على الطاقة البديلة عند الانتهاء من المشروع.

اقرأ أيضاً: العاهل السعودي يمضي اجازته في منطقة "نيوم" 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard