محمد الدقة رفض تجديد عقده مع الصفاء فاستبعد عن الجهاز الفني للمنتخب الوطني!

29 آب 2018 | 00:09

المصدر: "النهار"

  • نمر جبر
  • المصدر: "النهار"

في خطوة مفاجئة، أذاعت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم في تعميمها الاداري رقم ٢٠١٨/٨٣ تاريخ ٢٠١٨/٨/٢٧ اسماء البعثة الادارية وأعضاء الجهاز الفني للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني في الاْردن امام المنتخب الأردني في ٦ أيلول المقبل، وامام المنتخب العُماني في ٩ منه والتي خلت من اسم مساعد المدرب محمد الدقة الذي يشغل المنصب منذ فترة غير قصيرة وتربطه علاقة اكثر من ممتازة مع لجنة المنتخبات الوطنية والمدير الفني المدرب الوطني ميودراغ رادولوفيتش وزملائه في الجهاز الفني واللاعبين.



وفي معلومات خاصة لـ "النهار"، من مصدر موثوق به طلب عدم ذكر اسمه، ان المدرب الدقة لم يكن على علم بالخطوة وهو فوجئ بعدم ورود اسمه ضمن البعثة. وان احدا في الاتحاد لم يبلغه قرار استبعاده عن الجهاز الفني.

المصدر نفسه كشف ان قرار ابعاد الدقة عن منصبه اتخذ بضغط من احد الموظفين الذي يحضر اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد وتحت ذريعة انه يشغل منصب مدرب احد فرق أندية الدرجة الثانية. علما انه وخلال توليه مهامه مع المنتخب الوطني كان يشغل منصب المدير الفني لفريق الصفاء من دون ان يدفع ذلك أعضاء الاتحاد لاتخاذ اي موقف!

ويتولى الدقة مهمة مساعد مدرب منذ اكثر من ١٨ شهرا، ومشهود له بالكفاءة والنزاهة، وكان محط ثقة واحترام من المدير الفني رادولوفيتش الذي كان يعتمد عليه في الكثير من المهمات عندما يضطر ليكون خارج البلاد.

وكشف المصدر ان لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد لم تكن على علم بالخطوة وتحديدا المدير الفني رادولوفيتش الذي عقد أخيراً اجتماعات مطولة مع الدقة وتلقى منه تقارير مفصلة تتعلق بعدد من اللاعبين وببرنامج التحضير لنهائيات كأس الامم الاسيوية المقررة في الإمارات العربية المتحدة في العام المقبل.

واعتبر المصدر ان الخطوة تأتي في سياق ردة الفعل على قرار الدقة بعدم تجديد عقده في قيادة الجهاز الفني لفريق الصفاء في الموسم المقرر انطلاقه الشهر المقبل.

وكشف المصدر ان الدقة عانى الكثير من الضغوط في الموسم الماضي، و"اجبر" على الاعتذار عن السفر مع المنتخب مرتين بداعي"المرض" نتيجة تدخل مباشر من احد النافذين (اضطر في المرتين الى توجيه كتاب الى الاتحاد يعتذر عن مرافقة المنتخب).

هل اخراج محمد الدقة بهذه الطريقة من الجهاز الفني للمنتخب رسالة الى الرئيس السابق لنادي التضامن صور شريف وهبي؟خصوصاً ان الدقة تربطه علاقة وطيدة وقديمة مع وهبي. ام ان القرار صدر بالتنسيق مع "ابو عباس"؟

لكن ما هو مؤكد ان تصفية الحسابات الشخصية في اتحاد كرة القدم مستمرة ولو على حساب المنتخب الوطني واستقراره! وما هو مؤكد ايضا ان السطوة والهيمنة من البعض على قرار اللجنة التنفيذية باتا أقوى وتأخذان منحى تصاعدياً!

اما استخدام المنتخب الوطني للانتقام فهو امر خطير، ويعيدنا في الذاكرة الى مرحلة سوداء كنا اعتقدنا انها ولت من غير رجعة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard