رقم قياسي لسيارة فيراري 250 GTO في مزاد علني

29 آب 2018 | 11:31

المصدر: "فوربس"

  • المصدر: "فوربس"

بيعت سيارة فيراري 250 GTO موديل 1962 مقابل 48.4 مليون دولار في مزاد RM Sotheby’s Monterey، كاسرة بذلك الرقم القياسي العالمي لأغلى سيارة يتم بيعها في مزاد علني. ولم يُعرف بعد أي تفاصيل عن الشاري.

ويواصل سوق سيارات فيراري من هذه النسخة نموّه، والبيع بأرقام مرتفعة. ففي شهر حزيران الماضي فقط، باع سائق السباق الألماني كريستيان جلايسيل، سيارته الفيراري 250 GTO، بسعر يتراوح بين 70 و 80 مليون دولار في مزاد خاص إلى مؤسس شركة "ويذرتاك" لأرضية السيارات ديفيد ماكنيل. وفي عام 2014، بيع هيكل السيارة 3851 بمبلغ 38.1 مليون دولار في مزاد علني آخر، وفي ذلك الوقت كانت أغلى سيارة تم بيعها في مزاد علني.

وأوضح خبير فيراري مارسيل ماسيني لوكالة "CNBC" أنه يتوقع أن يصل سعر هذه السيارة إلى 70 مليون دولار أميركي في السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة".

أما عن مزاد  RM Sotheby’s Monterey، فيعود نجاحه إلى العام 2013، عندما تجمع المستثمرون بحثاً عن صفقات مناسبة. ووفقًا لما قاله أحد جامعي السيارات العريقة في بيونس أيرس خوسيه لويس سيلادا لصحيفة "نيويورك تايمز": "تتركز عملية البيع على المختصين بشكل أساسي، ما يعني عدداً قليلاً من المشترين، ولكن تبقى سيارات فيراري المفضلة عند الجميع".

اقرأ أيضاً: سيارات خطرة على حياتك في الأسواق... فانتبه!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard