الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أعلى مستوى للنفط في 7 أسابيع

المصدر: "رويترز"
أعلى مستوى للنفط في 7 أسابيع
أعلى مستوى للنفط في 7 أسابيع
A+ A-

ارتفع سعر النفط صوب أعلى مستوياته منذ أوائل تموز اليوم الثلثاء بفعل أدلة على زيادات مازالت متواضعة في إنتاج #أوبيك وتحسن في طلب مصافي التكرير الصينية.

وبحلول الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 76.65 دولاراً للبرميل مرتفعة بذلك 44 سنتاً عن الإغلاق السابق ومسجلة أعلى مستوياتها منذ 11 تموز في حين زادت عقود الخام الأميركي 17 سنتاً إلى 69.04 دولاراً للبرميل.

وقالت لجنة المراقبة التابعة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) إن منتجي النفط المشاركين في اتفاق خفض الإمدادات قلصوا الإنتاج في تموز بمقدار تسعة في المئة فوق ما تعهدوا به.
وتزداد ثقة المستثمرين الآن في أن المعروض لن يواكب الطلب على الأرجح في الأشهر المقبلة كما يظهر في تقلص فرق السعر بين عقود برنت تسليم تشرين الأول وتشرين الثاني إلى حوالي 26 سنتاً للبرميل أي نصف ما كان عليه قبل شهر. 

وقال محلل أسواق السلع الأولية في آي.ان.جي وارين باترسون "كنا نتوقع في وقت سابق أن تهبط الأسعار قليلا لنهاية العام الحالي لكن أجد صعوبة في رؤية ذلك الآن. أتوقع أن تظل السوق مدعومة جيدا مع صدمات محتملة تدفع الأسعار للصعود بناء على ما سنحصل عليه من إيران.
وأضاف: "بالنظر إلى فروق الأسعار، بدأ (ميزان) السوق يضيق بعض الشيء على ما يبدو." 

وعندما يصبح سعر عقد الاستحقاق القريب أعلى من سعر العقد الأبعد فإن ذلك ينبئ بوجود اعتقاد بأن الطلب على النفط سيتجاوز المعروض.

اقرأ أيضاً: لبنان بلد منتج للنفط... أسئلة شائعة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم