رئيس بلدية عين الذهب ومختارها يناشدان الحريري التدخل لحل أزمة مياه الشرب

28 آب 2018 | 13:13

المصدر: "النهار" عكار

تعبيرية.

تابع رئيس بلدية عين الذهب - عكار أحمد محمد مرعي الأوضاع الصحية المقلقة في البلدة إثر تفشي مرض اليرقان الذي تسبّبت به مياه الشرب الملوثة، حيث سجل خلال الايام الثلاثة الماضية اصابة 20 شخصاً من ابناء البلدة، عولجوا في عدد من مستشفيات المنطقة، ولا يزال 4 منهم قيد المعالجة في مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي في حلبا. 

وزار مرعي يرافقه مختار البلدة فادي الاشقر رئيس مركز طبابة محافظة عكار الدكتور حسن شديد الذي كان اوفد فريقاً من المراقبين الصحيين الى البلدة وعمدوا إلى أخذ عينات من مياه الشرب من مصادر متعددة لإجراء الفحوص المخبرية عليها لتبيان مدى تلوثها كي يبنى على الشيء مقتضاه.

وأصدر مرعي والأشقر بياناً ناشدا فيه باسم اهالي عين الذهب رئيس الحكومة سعد الحريري "التدخل والاهتمام بهذا الموضوع واعطاء توجيهاته للجهات الرسمية المعنية للعمل على حل هذه الازمة الناتجة من سوء حال مياه الشرب، هذه المشكلة المزمنة في البلدة، والتي هي السبب الرئيسي لمعاناة الاهالي الصحية".

ولفت البيان الى ان "هناك مشروعاً قد بوشر العمل به منذ 3 سنوات حيث أنشئ خزان مركزي للمياه ومد شبكة تغذية لتأمين مياه صحية وسليمة من نبع كاف التين أعالي جرود الضنية - عكار،  ولكن هذا المشروع لم يفعل الى الان وهو كان مفترض انجازه اواخر العام 2017".

وتابع: "نطالب وزارة الطلقة والمياه ومجلس الانماء والاعمار الكشف على المشروع والضغط على الشركة المتعهدة لاتمامه كليا وفق المواصفات المنصوص عنها قانوناً في دفتر الشروط وتأمين ضخ المياه الى المنازل بالسرعة اللازمة وحرصاً على صحة وسلامة ابنائنا ورفع هذا الكابوس الجاثم فوق صدورهم. والا فاننا سنلجأ مضطرين لتصعيد تحركنا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard