الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بطولة غرب آسيا للشابات اليوم في بحمدون

بطولة غرب آسيا للشابات اليوم في بحمدون
بطولة غرب آسيا للشابات اليوم في بحمدون
A+ A-

تتوسع دائرة الاهتمام بكرة القدم للسيدات في لبنان، على الرغم من الصورة النمطية حول خوض "الجنس اللطيف" منافسات رياضة كان تعدّ حكراً على الرجال. 

وتحط اليوم بطولة غرب آسيا للشابات (تحت 18 سنة) في لبنان، ولو بمشاركة خجولة اقتصرت على الأردن وفلسطين الى جانب البلد المضيف، ويهدف الاتحاد اللبناني وكذلك الاقليمي الى تطوير اللعبة وتوسيع انتشارها وصولاً الى الاحتراف أسوةً بالدول الغربية. ويقص اليوم منتخب "شابات الارز" شريط الافتتاح في مواجهة نظيره الفلسطيني على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون الساعة 17:00، وذلك تبعاً لنتائج القرعة التي سحبت أمس في بيروت، فيما يلتقي الخميس فلسطين والأردن في التوقيت عينه، وتختتم السبت المقبل بلقاء الاردن مع لبنان. وتعد البطولة محطة مهمة في استعدادات المنتخب اللبناني لتصفيات كأس آسيا، والذي يستضيف منافسات مجموعته في تشرين الاول المقبل على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.

وبعد القرعة عُقد مؤتمر صحافي حضره الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم ومدير البطولة جهاد الشحف، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد ورئيس لجنة الكرة النسائية جورج سولاج وممثلو المنتخبات المشاركة. وعقد المنظمون اجتماعا فنياً مع ممثلي المنتخبات المشاركة لشرح بعض الأمور الفنية حيث رحّب الشحف بالوفود متمنيا لها التوفيق في البطولة ومؤكدا أنها بطولة تحضيرية للتصفيات الآسيوية وأن مشاركتها هي فوز لها نظرا الى الفوائد الفنية التي تكتسبها اللاعبات.

ووفقاً لنظام البطولة، سيتم ترتيب المنتخبات اعتمادا على أكثرية النقاط من كل المباريات، وفي حال التعادل سيتم اللجوء الى فارق الاهداف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم