السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

روسيا: محكمة تقضي بسجن المعارض نافالني 30 يوماً

المصدر: "ا ف ب"
روسيا: محكمة تقضي بسجن المعارض نافالني 30 يوماً
روسيا: محكمة تقضي بسجن المعارض نافالني 30 يوماً
A+ A-

أصدرت محكمة في #موسكو اليوم حكما بالسجن 30 يوما على المعارض الروسي #أليكسي_نافالني، بسبب دعوته الى "احتجاج غير مصرح به" في وقت سابق هذه السنة، وذلك قبل أيام فقط من تجمع سياسي آخر يتم التحضير له.

وذكّر القاضي أليكسي ستيكلييف من محكمة مقاطعة تفرسكوي في العاصمة موسكو، بأن نافالني انتهك مراراً القانون الروسي، بالدعوة الى تنظيم احتجاج جماهيري في كانون الثاني، وفقا لما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس" في قاعة المحكمة.

واعتقل نافالني مساء السبت أمام منزله في موسكو.

وتتعلق اتهاماته بـ"احتجاج غير مصرح به" نظمه في 28 كانون الثاني، مخالفا القوانين الروسية الصارمة التي تمنع تنظيم أي تحرك عام من دون إذن من مجلس المدينة.

في قاعة المحكمة اليوم، طلب محامي الدفاع من القاضي يومين من أجل قراءة القضية المؤلفة من 219 صفحة. لكن القاضي سمح فقط بـ30 دقيقة.

وقبل صدور القرار، اعتبر نافالني (42 عاما)، المنتقد للكرملين، أن القضية إدانة للنظام السياسي الروسي.

وقال: "طوال السنوات الأربع الماضية... لم توافق موسكو مرة واحدة على طلبنا للتجمع في المكان الذي نطلبه".

وأشار الى أن السبب الوحيد وراء احتجازه بالتهمة نفسها، للمرة الثالثة، هو منعه من تنظيم احتجاج في 9 أيلول المقبل، ضد مشروع رفع سن التقاعد.

وكان نافالني دعا إلى عدد من أكبر التظاهرات الاحتجاجية في روسيا في الاعوام الأخيرة. وتحظى لهجته المناهضة للفساد بشعبية خاصة بين الشباب الذين يتبعون قنواته على الإنترنت ومدوناته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم