الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

العرب يواصلون حصد الميداليات في آسياد 2018

المصدر: "أ ف ب"
العرب يواصلون حصد الميداليات في آسياد 2018
العرب يواصلون حصد الميداليات في آسياد 2018
A+ A-

أحرزت #السعودية فضية #الكاراتيه لوزن تحت 75 كلغ عبر رائف عادل التركستاني، الفئة التي شهدت أيضاً نيل الأردني بشار النجار البرونزية، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ18 في إندونيسيا، الإثنين.

وخسر التركستاني في النهائي (0-5) أمام الإيراني بهمن أصغري، الذي أحرز الذهبية، وآلت البرونزية للأردني النجار وويشون هسو (الصين تايبه);

وحقق الرياضيون العرب نتائج لافتة في اليوم التاسع، أمس الأحد، بحصدهم 9 ميداليات ذهبية، توزعت بين 4 للبحرين في ألعاب القوى، إضافة الى ذهبيتين للكل من الكويت وقطر، وواحدة للأردن.

وبذلك، ارتفع الحصاد العربي في النسخة 18 من دورة الألعاب القارية، التي انطلقت في 18 آب الجاري وتستمر حتى الثاني من أيلول المقبل، الى 46 ميدالية بينها 15 ذهبية.

وكان الحصاد الأبرز لألعاب القوى البحرينية، مع 4 ذهبيات لروز شيليمو في الماراثون، وسلوى عيد ناصر في سباق 400 م، وحسن شاني في سباق 10 آلاف م، والعداءة إيديديونغ أوفينيمي أوديونغ في 100 م.

وقبل منافسات الإثنين، تصدرت البحرين الدول العربية في جدول الميداليات (4 ذهبيات، 3 فضيات، وبرونزيتين)، تليها الإمارات (3 ذهب، 6 فضة، 3 برونز)، وقطر (2 ذهب، 2 فضة، برونزية)، والأردن (2 ذهب، فضية، و7 برونزيات)، والكويت (ذهبيتان)، ولبنان (ذهبية وفضية وبرونزيتان)، والعراق (ذهبية وفضية).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم