الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نصرالله: المحكمة الدولية لا تعنينا ولا تلعبوا بالنار

نصرالله: المحكمة الدولية لا تعنينا ولا تلعبوا بالنار
نصرالله: المحكمة الدولية لا تعنينا ولا تلعبوا بالنار
A+ A-

كرر الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله عدم اعترافه بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

واذ اكد في احتفال "التحرير الثاني في الهرمل " ان "مصلحة لبنان بعودة النازحين بكرامة وأمان"، لفت الى ان "الدول الأوروبية اليوم تتوسط عبر لبنانيين لفتح علاقات مع الاجهزة الامنية السورية".

وفي سياق اخر رفض اتهام "حزب الله" بأنه يحكم لبنان مشيراً الى ان الهدف من ذلك "الايقاع بين الحزب والرئيس ميشال عون".

وشدّد نصرالله على أنّ "في مسألة تشكيل الحكومة، الوقت يضيق. البعض يقول إنّ حكومة رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي وحكومة رئيس الوزراء الأسبق تمام سلام بقيت سنة حتّى تشكّلت، لكن لا يمكن أن نقيس ونقول إنّ الحكومات السابقة أخذت سنة فلتأخذ هذه الحكومة سنة"، موضحًا "أنّنا لا نريد من أحد أن يضع عقبات جديدة أمام الحكومة، والحديث عن العلاقة مع سوريا والبيان الوزاري فلنؤجله إلى ما بعد تشكيل الحكومة". وجزم أن "مصلحة لبنان بعودة النازحين بكرامة وأمان. فلنأخذ قرارًا جديًّا ولنناقش بالآليات والضوابط، ولكن لا يوجد قرار جدّي حتى الآن"، لافتًا إلى أن "الدول الأوروبية اليوم تتوسط عبر لبنانيين لفتح علاقات مع الأجهزة الأمنية السورية".

" لا تلعبوا بالنار"

وتطرق نصر الله الى ما يتم تداوله عن ان تأخير تشكيل الحكومة مرتبط بقرب صدور الحكوم في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري مكرراً ان "تلك المحكمة لا تعنينا، وما يصدر عنها لا قيمة لها بالنسبة الينا ولا نعترف بها ولا نعتبرها جهة ذات صلة، اما لم يراهنون على ذلك: لا تلعبوا بالنار".

واكد الامين العام ل"حزب الله" ان "الاولوية بالمرحلة المقبلة ستكون للبقاع وأهلها، سيكون هناك مجلس انماء بعلبك الهرمل ".

واعاد التذكير بأن الحملة التي تزداد على حزبه مردها الى استحالة الحل العسكري معه وبالتالي التركيز على الداخل لتشويه صورة المقاومة وتوجيه لها الاتهامات سواء بالفساد اوغيره.

وجدد دعوته لجماهير المقاومة لحفظ الوصية والحفاظ على المقاومة كما "اعتادوا منذ ايام الامام المغيب السيد موسى الصدر".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم