الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"تأثير رونالدو" يرفع القيمة السوقية لجوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
"تأثير رونالدو" يرفع القيمة السوقية لجوفنتوس
"تأثير رونالدو" يرفع القيمة السوقية لجوفنتوس
A+ A-

تخطت القيمة السوقية لنادي #جوفنتوس الإيطالي عتبة المليار أورو للمرة الأولى منذ إدراجه في البورصة قبل 17 عاماً، وذلك بفضل ما تعتبره الصحافة المحلية "تأثير رونالدو"، النجم البرتغالي الذي انضم إلى صفوفه هذا الصيف.

وأوضح موقع "كالتشيو اي فينانسا" الإيطالي المتخصص بأداء أندية كرة القدم الإيطالية في أسواق الأسهم، أن سعر سهم النادي المتوج باللقب المحلي في المواسم السبعة الأخيرة، بلغ 1,024 أورو عند نهاية التداولات في بورصة ميلانو، مساء الجمعة.

وبذلك، وصلت القيمة السوقية لنادي "السيدة العجوز" إلى مليار و31 مليون أورو، وهي الأعلى منذ إدراج النادي في سوق الأسهم عام 2001.

وأوضح الموقع أن ارتفاع هذه القيمة: "بلغ أعلى مستوياته هذا الصيف بدءاً من حزيران، مع بدء التقارير عن احتمال قدوم كريستيانو رونالدو".

وأشار الموقع الى أنها المرة الأولى التي تنهي فيها أسهم جوفنتوس التداولات فوق حاجز أورو واحد للسهم منذ 31 أيار 2002، موضحا أن قيمة الأسهم ارتفعت بنسبة 55,15 في المئة منذ الأول من تموز الماضي.

وبدأت التقارير بشأن احتمال انتقال رونالدو من ريال مدريد الإسباني الى جوفنتوس بالتواتر بين أواخر حزيران وأوائل تموز، واكتسبت زخماً إضافياً بعد إقصاء منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي لكأس العالم في روسيا، بالخسارة أمام الأوروغواي (0-2) في 30 حزيران.

وأعلن النادي الملكي الإسباني في العاشر من تموز الماضيب رسمياً انتقال أفضل لاعب في العالم 5 مرات، الى النادي الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 100 مليون أورو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم