الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أغرب 5 طلبات للجيران المصريين

المصدر: صيحات
مروة فتحي
A+ A-

العلاقة الطيبة بالجيران من أكثر الطباع التي يشتهر بها المصريون بشكل عام، وهناك عدد من العبارات الشعبية التى تؤكد هذه الطباع من بينها "الجيران لبعضيها" و"النبي وصى على سابع جار". ولكن مع تطور شكل الحياة وعصر السرعة مالت علاقات الجيران أكثر للسطحية والانعزال، لكن هذا لم يقض على طلبات الجيران بين بعضهم بعضاً، فهناك طلبات تعتبر غريبة ولكنها منتشرة بين المصريين.

السفرة والأنتريه 

هناك بعض الجيران الذين يطلبون الاستعانة بالسفرة والأنتريه لاستقبال الضيوف الأمر الذي يتقبله البعض، ولكن آخرين ينظرون له على أنه نوع من التطفل، ولكن هذه العادة منتشرة بين بعض الجيران في كل الطبقات الاجتماعية ولا يقتصر على االمتوسطة، كما تظهره الأفلام المصرية القديمة.

الكلب

هناك طلب يندرج تحت الكوميديا ولكنه منتشر بين بعض الطبقات وهو الاستعانة بالكلاب لتطفيش الضيوف غير المرغوب فيهم، والأمر الذي أثبت فعاليته فى التعامل مع الضيوف المزعجين.

الذهب 

هناك عدد من الأمهات يستعنّ بمشغولات جيرانهن الذهبية لترتديها البنات فى الخطوبة أمام أهل العريس، وأصبح ذلك منتشراً خلال الفترة الأخيرة بين الجيران بشكل مبالغ فيه.


المذاكرة 

هناك بعض الأمهات يمل من المذاكرة لأبنائه ولهذا قد تستعين بإحدى جاراتها لمذاكرة الأولاد، مما يعتبر مزعجاً للطرف الآخر وبخاصة في حالة تكراره أكثر من مرة. 

الأرز  

من أكثر الطلبات المضحكة بين الجيران المصريين هو طلب تذوق الأرز نظراً لأن رائحته طيبة ومنتشرة فى أرجاء العمارة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم