بالفيديو: "كلاشنيكوف" تطور روبوتاً مقاتلاً بحجم 13 قدماً

27 آب 2018 | 12:13

سبوتنك

كشفت شركة صناعة الأسلحة الأكثر شهرة في روسيا "كلاشنيكوف" النقاب عن روبوت مقاتل يبلغ طوله 13 قدماً، ويشغله طيارون يجلسون داخله.

وقد طورت شركة "كلاشنيكوف كونسيرج" لصناعة الأسلحة، الرجل الآلي "الروبوت" المضاد للرصاص الأكثر حداثة جنباً إلى جنب مع مركبات الخدمات والبنادق الهجومية الجديدة، وشاركت بهذه المنتجات في معرض الجيش لعام 2018 في باتريوت بارك خارج موسكو.

وبجسب صحيفة "الدايلي ميل" فلا يزال الروبوت الذهبي، المسمى إيغوريك، في مرحلة التطوير، إذ لا يرغب منتجوه في الكشف عن كل معالمه إلا بعد انتهائه.

وحتى الآن، كل ما هو معروف عن الروبوت الجديد، هو أنه يزن 4.5 أطنان ويمكن أن يُحمل على مركبات خاصة، ويحمل الأشياء بما في ذلك الأسلحة.

وتم تصميم الروبوت لأغراض هندسية وقتالية، وفقاً لموقع شركة كلاشنيكوف الإلكتروني. وتشتهر الشركة بتصنيع بندقية AK-47، وهي البندقية الأكثر استخداماً في العالم.

وتتيح المقصورة خلف الألواح الزجاجية في الروبوت، للناس الجلوس وتشغيل الروبوت من الداخل. كما يتم حماية الطيارين من الرصاص والحطام وأي كائن خطير آخر بواسطة الزجاج المدرع والغلاف المعدني. 

يذكر أن المعرض العسكري الذي أقيم هذا العام يضم ما يصل إلى 26000 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية بما في ذلك طائرات الهليكوبتر، والطائرات المقاتلة، والدبابات والأسلحة الصغيرة. 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard