الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البرازيل: عمليّة أمنيّة ضدّ عصابات المخدرات... مقتل 14 شخصاً في الريو

المصدر: "ا ف ب"
البرازيل: عمليّة أمنيّة ضدّ عصابات المخدرات... مقتل 14 شخصاً في الريو
البرازيل: عمليّة أمنيّة ضدّ عصابات المخدرات... مقتل 14 شخصاً في الريو
A+ A-

قتل 14 شخصا على الأقل في مدينة #ريو_دي_جانيرو اليوم، خلال عملية مشتركة للجيش والشرطة البرازيليين ضد #عصابات_المخدرات في عدد من الأحياء العشوائية الفقيرة والضواحي، وفقا لمسؤولين رسميين ووسائل اعلام.

وأعلنت القيادة العسكرية التي تتولى الأمن في ثاني أكبر مدينة برازيلية، أن ثمانية أشخاص قتلوا في مداهمات طالت عددا من الأحياء العشوائية، وأن "الحصيلة مرشحة للارتفاع أكثر"، من دون أن تعطي تفاصيل أكثر عن هوية هؤلاء الاشخاص وكيفية مقتلهم.

وقالت القيادة العسكرية إن 4200 جندي تدعمهم آليات مدرعة وطائرات، اقتحموا حيي أليماو وماري الفقيرين، اللذين يشهدان كثافة سكانية، وتسيطر عليهما عصابات المخدرات.

وقال الجيش في بيان ان الجنود أزالوا عوائق وضعت على الطرقات، ولاحقوا تبعا لاخباريات مهربين محتملين مشتبه فيهم، ونفذوا عمليات تفتيش للسيارات.
إضافة الى ذلك، "وزع الجنود منشورات تطلب من السكان التعاون". 

كذلك، قال الجيش ان نحو 550 ألف شخص يستفيدون بالاجمال من "التأثير الايجابي" لعملية التوغل.

وفي حادثة منفصلة في إحدى ضواحي ريو نيتيروي، قتلت الشرطة 6 مجرمين مسلحين مشتبه فيهم، بعد مطاردة خلال ساعة الذروة، أدت الى فوضى وزحمة في حركة السير قرب أحد الجسور الرئيسية في ريو، وفقا لـ"اجانسيا برازيل" وموقع "جي 1".

ويتولى الجيش البرازيلي الأمن في ريو دي جانيرو منذ 6 أشهر في مواجهة العنف المتصاعد والجرائم العنيفة، وفي ظل عدم قدرة الشرطة المحلية على مكافحة عصابات المخدرات المدججة بالسلاح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم