الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دماء على الأسفلت.. حوادث الطرق تحصد أرواح المصريين

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
دماء على الأسفلت.. حوادث الطرق تحصد أرواح المصريين
دماء على الأسفلت.. حوادث الطرق تحصد أرواح المصريين
A+ A-

حوادث الطرق... أصبحت كارثة وشبحا يطارد المصريين بعد أن أصبحت تتكرر بشكل يومي، ويذهب ضحيتها الآلاف من المصريين ما بين قتيل ومصاب، حيث يعجز الجميع عن إيجاد حلول لتقليل أعداد المتضررين من حوادث الطرق.

11 ألف حادث عام 2017

وذكر تقرير رسمي صادر من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر شهدت 11 ألفاً و98 حادث سير خلال عام 2017 الماضي، تسبب في خسائر بالغة ما بين 3747 متوفى، و13.998 ألف مصاب، و1720 مركبة تالفة.

معدل الوفيات والإصابات 

ويبلغ معدل وفيات المصريين بسبب حوادث الطرق 10.3 مصريين يومياً للعام 2017، أي أن العام الماضي شهد وفاة 10 أفراد يومياً بسبب حوادث الطرق، بينما كان معدل المصابين 38.4 مصاب خلال 2017.

الأخطاء البشرية

وتأتي الأخطاء البشرية والإهمال على رأس الأسباب وراء تزايد حوادث الطرق بشكل كبير، ما بين سائق لا يجيد القيادة، وآخر يقود تحت تأثير الكحوليات والمخدرات، والآخر أهمل بعد نومه خلال القيادة.

أعطال السيارة 

فيما تعد العوامل الفنية للسيرة ضمن الأسباب التي تساهم في وقوع حوادث الطرق، خاصة أنه في حالة أي أعطال مفاجئة بالسيارة قد تتسبب في أزمة كبيرة،  في القيادة بسرعة كبيرة، مثل تعطل الفرامل أو انفجار الإطارات وغيرها من الأمور التي قد تحدث فجأة.

معايير الأمان

آخر الأسباب وراء كثرة عدد حوادث الطرق هو عدم الجاهزية لبعض الطرق وعدم الالتزام بمعايير الأمان العالمية للطرق، وهو ما يتم تلافيه حالياً في شبكة الطرق الحديثة التي يتم تنفيذها، بالإضافة لبعض الظروف الجوية كالأمطار والرياح وغيرها من الأمور التي قد تتسبب في وقوع حوادث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم