المناورة انتهت... خطّ بحريّ مباشر بين الصين واندونيسيا ومرفأ طرابلس

17 آب 2018 | 10:42

المصدر: طرابلس- "النهار"

  • المصدر: طرابلس- "النهار"

مرفأ طرابلس.

وصلت الى مرفأ طرابلس، سفينة الحاويات الضخمة Cmacgm nerval وهي بطول 600 متر وعرض 40 مترا وعمق 15 مترا، وهي أضخم سفينة تزور المرفأ منذ تأسيسه، حيث لم يسبق ان زارته سفينة بهذا الحجم، مدشنة بذلك خطاً بحرياً مباشرا بين الصين وإندونيسيا ومرفأ طرابلس. وسيتحول المرفأ مع هذا الخط الى ميناء محوري للترانزيت في الحوض الشرقي للبحر المتوسط، حيت سيتم اليوم تفريغ نحو 1000 حاوية نمطية على رصيف الحاويات في المرفأ، لتأتي من بعد مغادرة السفينة nerval، سفينتان أخريان لشركة Cmacgm لنقل تلك الحاويات الى مرافئ اخرى في منطقة الحوض الشرقي للمتوسط.

واعلن مدير مرفأ طرابلس محمد تامر ان اليوم، "هو يوم تاريخي غير مسبوق بيوميات المرفأ منذ تأسيسه، ويأتي هذا النجاح بعد مسيرة طويلة وشاقة لمرفأ طرابلس الذي سيتحول من بعد ذلك الى ميناء محوري عالمي يضاهي وينافس أحدث المرافئ المتطورة في العالم وأهمّها". 


ومنذ بعض الوقت انتهت اعمال المناورة للسفينة الضخمة nerval ورست بشكل نهائي على رصيف الحاويات في مرفأ طرابلس، وبدأ تفريغ 1000 حاوية نمطية بواسطة عمال وموظفي ورافعات شركة غالف تاينر الحديثة والمتطورة والتي لا توجد رافعات في مرافئ أخرى تضاهيها بالسرعة وجودة وكفاءة الأداء والخدمة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard