السياحة الدينية تزدهر في قنوبين

15 آب 2018 | 14:18

حدشيت.

يؤم المؤمنون يومياً الوادي المقدس للصلاة وزيارة الكنائس والمحابس والمغاور المنتشرة، كما يلتقون الحبساء الذين يخرجون من محابسهم في الاعياد الدينية الكبيرة فيرشدون ويعظون ويدعون الى التقيد بتعاليم الإنجيل ووصايا الكنيسة. 

واليوم استقبل الوادي المقدس وفداً كبيراً من اهالي زحلة والجوار في جولة على الاديرة في الوادي التي تقع ضمن نطاق بلدة حدشيت - دير مار انطونيوس البادواني، دير الصليب، القديسة شمونة، مار سركيس، مار بهنام.

وكان في استقبال الوفد الزائر شباب وشابات من "حدشيت أكتيفيتيز" فرافقوا الزوار وارشدوهم الى المحابس وشرحوا لهم طريقة عيش البطاركة الموارنة في الوادي طوالحقبة الحكم العثماني وكذلك عيش الاعالي الى جانب بطاركتهم القديسين.

ذلك شهد وادي قنوبين اليوم ايضاً حركة قدوم من جهة حوقا حيث الحبيس الكولومبي داريو اسكوبار الذي خرج بمناسبة عيد السيدة من محبسته واستقبل المهنئين بالعيد وشاركهم صلاة التكريم لمريم العذراء قبل اكمالهم الطريق الى مزار سيدة مارينا.












المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard