الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عودة مثالية لفيديرر وانتهاء مشوار سيرينا مجدداً

المصدر: "أ ف ب"
عودة مثالية لفيديرر وانتهاء مشوار سيرينا مجدداً
عودة مثالية لفيديرر وانتهاء مشوار سيرينا مجدداً
A+ A-

حقق السويسري #روجيه_فيديرر، المصنف ثانياً، عودة موفقة إلى دورة #سينسيناتي الأميركية، وتأهل بسهولة الى الدور الثالث، فيما انتهى مشوار الأميركية #سيرينا_وليامس عند الدور الثاني.

وغاب فيديرر، الذي احتفل الأسبوع الماضي بميلاده الـ37، عن هذه الدورة لعامين على التوالي بسبب الإصابة، كما لم يشارك في أي دورة منذ أن فقد لقبه في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، بخسارته في ربع النهائي أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في 11 تموز الماضي.

وبدا السويسري، صاحب 20 لقباً في "الغران شليم"، جاهزاً بدنياً بعد فترة الراحة ولم يجد صعوبة في بلوغ الدور الثالث بتغلبه على الألماني بيتر غويوفشيك 6-4 و6-4.

واحتاج فيديرر الى 72 دقيقة للتغلب على الألماني، المصنف 47 عالمياً، في طريقه نحو محاولة الفوز بلقب هذه الدورة للمرة الثامنة في مسيرته الأسطورية.

وأكد بعد اللقاء: "شعوري كان جيداً في هذه المباراة الأولى. بصراحة دخلت إلى الملعب من دون أي توتر. أعتقد أني كنت أعرف ما يجب القيام به".

وأشار السويسري إلى أنه طوى صفحة خسارته أمام أندرسون "وهذا أمر جيد. الهدف الآن هو أن أستعيد طاقتي بعد هذه المباراة، أن أحمل معي الإيجابيات، ويبقى الهدف الأكبر بالطبع بطولة فلاشينغ ميدوز"، التي تنطلق في 27 آب الحالي.

وكانت مباراة الثلثاء الأولى لفيديرر في سينسيناتي منذ أن توج بطلا للمرة الثانية توالياً والسابعة في مسيرته عام 2015 بفوزه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وهو حقق على حساب غويوفشيك فوزه الـ11 توالياً فيها.

ويلتقي السويسري في الدور الثالث الأرجنتيني ليوناردو ماير، الذي أنهى مشوار الفرنسي لوكاس بوي، الذي أقصى البريطاني أندي موراي في الدور الأول، بالفوز عليه 7-6 (9-7) و6-4. 

واضطر النمسوي دومينيك تييم، الثامن، الى الانسحاب من مباراته الأولى في الدور الثاني وذلك بسبب المرض، علماً أنه خرج الأسبوع الماضي في تورونتو بعد مباراة واحدة فقط.

وحقق الأوسترالي نيك كيريوس، الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام البلغاري غريغور ديميتروف، 39 إرسالاً ساحقا في طريقه للتأهل الى الدور الثاني بصعوبة بالغة على حساب الأميركي دينيس كولدا 6-7 (2-7) و7-5 و7-6 (11-9)، ليواجه الكرواتي بورنا كوريتش الفائز على الروسي دانيال مدفيديف 6-2 و6-3.

وبعد مشواره الرائع في تورونتو حين أصبح أول لاعب منذ 2014 يتمكن من إسقاط أربعة من المصنفين العشرة الأوائل في إحدى دورات الماسترز في طريقه الى النهائي، انتهى مشوار اليوناني ستيفانوس تسيتيسباس عند الدور الأول بخسارته أمام البلجيكي دافيد غوفين 5-7 و3-6.

وكان الكندي ميلوش راونيتش أبرز المتأهلين الى الدور الثاني بفوزه على الصربي دوشان لايوفيتش 6-3 و6-3. 

وعند السيدات، تواصلت معاناة الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس، التي تحاول استعادة مستواها السابق بعد الغياب عن الملاعب طيلة الموسم الماضي تقريباً بسبب الحمل ثم الولادة، وخرجت من الدور الثاني بخسارتها أمام التشيكية بترا كفيتوفا، الثامنة، 3-6 و6-2 و3-6.

لكن بإمكان الأميركية، البالغة 36 عاماً، والفائزة بـ23 لقباً في "الغران شليم" أن تواسي نفسها بأنها فازت بمجموعة ضد احدى اللاعبات المصنفات العشر الأوليات للمرة الأولى هذا الموسم.

وقبل أسبوعين فقط، تعرضت سيرينا لأقسى خسارة في مسيرتها التي انطلقت عام 1995، عندما سقطت في الدور الأول من دورة سان خوسيه الأميركية أمام البريطانية جوهانا كونتا 1-6 و0-6، ثم قررت الانسحاب من دورة مونتريال الأسبوع الماضي قبل أن تعود في سينسيناتي التي بدأتها بفوز سهل جداً الإثنين في الدور الأول على الأوسترالية داريا غافريلوفا 6-1 و6-2.

وأقرت الأميركية أنها "ما زلت في بداية المشوار. كما تعلمون، طريقة العودة هذه طويلة جداً. لقد بدأت للتو. من المؤكد أني ما زالت في بدايتها. أنا أتقدم وسأواصل عملي الدؤوب على أمل أن أفوز بالمزيد من المباريات".

وتخلصت التشيكية كارولينا بليسكوفا التاسعة وبطلة 2016 من عقدتها أمام البولندية أنييشكا رادفانسكا، وتأهلت الى الدور الثاني بتحقيق فوزها الأول على الأخيرة من أصل 8 مواجهات بينهما، وجاء بنتيجة 6-3 و6-3.

وكانت بليسكوفا سعيدة بالتخلص من هذه العقدة، قائلة "كانت مواجهة صعبة بالنسبة لي لأنه لم يسبق أن فزت عليها، بل لم أحرز أمامها أي مجموعة. كنت سعيدة جداً بعد فوزي بالمجموعة الأولى وقلت في قرارة نفسي: أخيراً، مجموعة واحدة لمصلحتي".

وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهلت الى ثمن النهائي الأوكرانية ايلينا سفيتولينا، الخامسة، بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 7-6 (7-1) و4-6 و6-4، والفرنسية كارولين غارسيا، السادسة، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بطلة 2013 بنتيجة 6-4 و7-5.

وكانت الإسبانية غاربين موغورزا توجت باللقب العام الماضي، وهي تبدأ حملتها كمصنفة سابعة من الدور الثاني، حيث تتواجه مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم