الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري يتحدث لـ "النهار" عن حلم استضافة المونديال والأولمبياد

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري يتحدث لـ "النهار" عن حلم استضافة المونديال والأولمبياد
وزير الرياضة المصري يتحدث لـ "النهار" عن حلم استضافة المونديال والأولمبياد
A+ A-

أكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي أنه يسعى إلى مواصلة الطفرة في البنية التحتية الشبابية والرياضية في #مصر، إضافة إلى إنشاء بعض الملاعب والاستادات الجديدة، من أجل تحقيق أحلام المصريين بالمنافسة على استضافة البطولات العالمية الكبرى، وعلى رأسها كأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف وزير الرياضة المصري في تصريحات لـ"النهار"، أنه لم يعلن تجهيز ملف للتقدم لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، وإنما أعلن عن تحضير البنية التحتية من أجل أن تكون مصر جاهزة لاستضافة مونديال 2030 أو أولمبياد 2032، قائلاً: "حتى في حال وجود وزير آخر وقت التقدم بتلك البطولات، هدفنا تجهيز كل الشروط وإعداد ملف قوي".

وشدد صبحي على أنه يخطط لبناء 3 استادات جديدة في بعض المدن التي لا توجد فيها، وعلى رأسها العلمين و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة، لتضاف إلى استادات القاهرة وبرج العرب والدفاع الجوي، مؤكداً أنه سيبدأ خلال الفترة المقبلة البحث عن آليات تمويل إنشاء الاستادات الجديدة.

وفي ما يخص ملف عودة الجماهير إلى المدرجات المصرية، التي تغيب منذ فترة طويلة عقب مذبحتي بورسعيد والدفاع الجوي التي راح ضحيتهما نحو 92 مشجعاً، أكد صبحي أنه قطع شوطاً كبيراً في هذا الملف، وأنهم قرروا أن يحضر 5 آلاف مشجع بشكل مبدئي في مباريات الدوري الممتاز، على أن تزيد الأعداد تدريجياً.

وأكد الوزير أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مع كل عناصر اللعبة سواء رؤساء الأندية أو مجلس إدارة اتحاد الكرة أو اللجنة الأولمبية، إضافة لممثلي وزارتي الدفاع والداخلية المسؤولتين عن تأمين المباريات، للاتفاق على التصور النهائي لعودة الجماهير، فضلاً عن تنفيذ مبادرة "تزينوا بالأخلاق" بالتعاون مع المفتي السابق علي جمعة، من أجل زيادة ثقافة الجماهير وتوعيتهم بأهمية اتباع التعليمات وعدم إثارة أزمات.

اقرأ أيضاً: رسمياً... الجماهير المصرية تعود بشروط إلى المدرّجات الخاوية

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم