السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شريك رئيسي لنتانياهو في الحكومة ينتقد تحركا للاتفاق على هدنة مع حماس

المصدر: ا ف ب
شريك رئيسي لنتانياهو في الحكومة ينتقد تحركا للاتفاق على هدنة مع حماس
شريك رئيسي لنتانياهو في الحكومة ينتقد تحركا للاتفاق على هدنة مع حماس
A+ A-

دان شريك رئيسي في الائتلاف الحكومي اليميني الاسرائيلي بزعامة رئيس الحكومة بنيامين #نتانياهو الثلثاء التحركات للتوصل الى اتفاق هدنة طويل الأمد مع حركة #حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وأعلن نفتالي بينيت وزير التربية الاسرائيلي ورئيس حزب "البيت اليهودي" الديني المتطرف ان حزبه سوف يعارض اتفاقا كهذا في حال طرحه للتصويت.

وقال مكتب بينيت في بيان "في ضوء الاتفاق الذي يتم انجازه بين اسرائيل وحماس، أعلن (بينيت) الليلة ان حزب البيت اليهودي سوف يعارض اتفاقا يستند الى تهدئة مؤقتة".

واضاف ان اتفاقا كهذا سيسمح لجماس باعادة التسلح وحشد صفوفها من أجل الجولة التالية من #الارهاب".

وخاضت اسرائيل وحماس منذ 2008 ثلاث حروب مدمرة في القطاع المحاصر منذ 2006 ويزداد سكانه فقراً مع معاناة يومية جرّاء البطالة والانقطاعات المتكررة في الماء والكهرباء.

ودخلت هدنة حيز التنفيذ الخميس ليلا تم التوصل اليها بوساطة مصر والأمم المتحدة لكنها بقيت هشة.

وأعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية الثلثاء ان وزير الدفاع أفيغدور #ليبرمان أمر بتخفيف الحصار عن عزة في حال استمر الهدوء الحالي.

وقال بيان صادر عن الوزارة ان الممر الوحيد للبضائع سيعاد فتحه الأربعاء صباحا إذا استمر الهدوء الذي بدأ منذ بداية الاسبوع على حدود غزة، كما سيتم تمديد منطقة الصيد لتسعة أميال من الشاطئ بعدما تم تقليصها الى ثلاثة الشهر الماضي.

وتبذل مصر والأمم المتحدة جهودا لضمان هدنة طويلة الأمد بين اسرائيل وحماس، بالرغم من عدم صدور تعليق رسمي من الحكومة الاسرائيلية حول الموضوع حتى الآن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم