الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ضاهر ترأس قداسا في بلدة الشيخ محمد بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء

المصدر: عكار- ميشال حلاق
ضاهر ترأس قداسا في بلدة الشيخ محمد بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء
ضاهر ترأس قداسا في بلدة الشيخ محمد بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء
A+ A-

ترأس المطران ادوار جاورجيوس ضاهر يعاونه لفيف من الكهنة اليوم، قداس عيد انتقال السيدة العذراء الذي اقيم في كنيسة سيدة النجاة للروم الملكيين الكاثوليك في بلدة الشيخ محمد - عكار وتخلله، الشماسية الانجيلية للشماس جورج ديب، بحضور قائمقام الضنية - المنية رولا البايع، رئيس البلدية طلال خوري وراهبات دير سيدة النجاة للراهبات الباسيليات الشويريات وحشد من المصلين وعائلة الشماس ديب. 





بعد الانجيل المقدس واتمام مراسم السيامة الانجيلية للشماس جورج ديب القى المطران ضاهر عظة قال فيها: "نحتفل بعيد رقاد العذراء والدة الإله الفائقة القداسة والدائمة البتولية مريم وانتقالها إلى السماء، شفيعة هذه الرعية. والعيد في بلدة الشيخ محمد، فرح ولقاء، عيد يأتي كل عام، يتكرر، لكنه يتجدد، وخصوصا هذه السنة إذ تفرح أبرشية طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك وأهالي هذه البلدة عموما وعائلة ديب خصوصا برسامة ولدهم الشماس جورج. ففي مثل هذه الليلة من كل عام نلتقي وإياكم لنفرح ونصلي ونشكر الرب على نعمه ونلتقي في عودة إلى الذات وفي رجعة إلى كلمة الرب التي تحيي وتملأ القلوب. فهنيئا لكم ولنا هذا العيد وهذا اللقاء وهذه العودة إلى الذات وإلى الله". 

وهنأ المطران ضاهر الشماس ديب وقال: "أهنئك لاختيارك النصيب الصالح، ببدء مسيرتك الجديدة، مسيرة القداسة والتضحية وبذل الذات، واحفظ كلمة الرب وتأملها في قلبك على مثال العذراء مريم، كما أهنئ رفيقة دربك نتالي، والأهل ، وستجد في قلب مطرانك وإخوتك الكهنة محبة كبيرة وعاطفة الأب لأبنائه واحترام الأب لأخوته". 




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم