الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قصة أمومة أبهرت العالم... أنثى الحوت تتخلى عن صغيرها النافق بعد 17 يوماً

المصدر: "الديلي ميل"
محمد أبو زهرة
قصة أمومة أبهرت العالم... أنثى الحوت تتخلى عن صغيرها النافق بعد 17 يوماً
قصة أمومة أبهرت العالم... أنثى الحوت تتخلى عن صغيرها النافق بعد 17 يوماً
A+ A-

"الأمومة لا تقتصر على البشر" وإنما غريزة منحها الله لكل الكائنات الحية بما فيها الكائنات المفترسة والقاتلة، حيث كانت أنثى حوت الأوركا حديث العالم خلال الأيام الماضية، بعدما رفضت التخلي عن ابنها بعد وفاته لمدة 17 يوماً، وفضلت حمله في المياه على أمل عودته للحياة.

ووفقاً لموقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن أنثى حوت الأوركا القاتلة التي تبلغ من العمر 20 عاماً وجذبت الأنظار، بتمسكها بصغيرها بعد وفاته لمدة 17 يوماً وسباحة لأكثر من ألف ميل، تخلت عنه أخيراً. وتعود بداية القصة إلى إنجاب أنثى الحوت صغيرها على شواطئ واشنطن بأميركا، إلا أنه نفق بعد فترة قصيرة بسبب نقص في الدهون التي تساعد الحيتان على التأقلم مع درجات الحرارة، إلا أن الأم رفضت التخلي عنه وتمسكت به قرابة ألف ميل رغم أن وزن الحوت النافق 180 كيلوغراما، على أمل أن يعود للحياة.

وتعد فصيلة حوت الأوركا من الكائنات المهددة بالانقراض، حيث إن الصغير النافق هو أول حوت أوركا ولد منذ 3 سنوات، حيث تراجعت أعدادها بشكل كبير بسبب التلوث البحري وكثرة الضوضاء الناجمة وقلة أعداد سمك السلمون الذي تتغذى عليه.

ونقل موقع الصحيفة البريطانية، تصريحات كين بالكومب، المدير المؤسس لمركز أبحاث الحيتان، لصحيفة سياتل تايمز، بأن أنثى الحوت تبدو بصحة جيدة، مؤكداً أنها ظهرت بدون صغيرها النافق، رغم حزنها الكبير، بعدما ظلت الأم تحمل المولود الجديد لمدة طويلة.

وقال المدير المؤسس لمركز الأبحاث: "ربما كان من الصعب عليها، حيث سبق وفقدت اثنين من أبنائها منذ العام 2010"، مؤكدا أنهم سيراقبونها بخاصة أن مخلوقات الأوركا معروف عنها أنها اجتماعية بشكل كبير وتفضل العيش في مجموعات، وإذا فقدت مجموعتها وأصبحت معزولة، فإنها تعاني نقصاً في الغذاء يمكن أن يهدد الحياة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم