السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط مع تجدد عقوبات أميركا على إيران

المصدر: "رويترز"
مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط مع تجدد عقوبات أميركا على إيران
مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط مع تجدد عقوبات أميركا على إيران
A+ A-

 ارتفعت أسعار #النفط وسط مخاوف بخصوص إمدادات الخام الإيرانية مع فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران، مما أوقف الخسائر التي سجلتها الأسعار أمس الأربعاء في مواجهة تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ومخاوف بشأن الطلب الصيني.

وبحلول الساعة 06:44 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتاً أو ما يعادل 0.3 في المئة إلى 72.48 دولاراً للبرميل، بعد انخفاضها ما يزيد عن ثلاثة في المئة.

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عشرة سنتات أو ما يعادل 0.2 في المئة لتصل إلى 67.04 دولاراً للبرميل، بعدما انخفضت 3.22 في المئة في الجلسة السابقة.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على بعض القطاعات في إيران، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك). 

ولن تستهدف العقوبات الجديدة النفط الإيراني على نحو مباشر حتى تشرين الثاني، على الرغم من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إنه يريد توقف أكبر عدد ممكن من الدول عن استيراد النفط الإيراني.

وفرضت الصين رسوماً جمركية بنسبة 25 في المئة على واردات أخرى بقيمة 16 مليار دولار من الولايات المتحدة، مما يلحق الضرر بتجارة سلع تشمل الوقود ومنتجات الصلب والسيارات والمعدات الطبية.

وتسببت الحرب التجارية الدائرة في اضطراب الأسواق العالمية ويخشى المستثمرون أن يؤدي أي تباطؤ في أكبر اقتصادين في العالم إلى تقلص الطلب على السلع الأولية.

وفي مؤشر آخر على أن مكاسب الأسعار ربما تكون محدودة، خفض العراق سعر البيع الرسمي لشحنات خام البصرة الخفيف لشهر سبتمبر أيلول لعملائه الآسيويين.

اقرأ أيضاً: لبنان بلد منتج للنفط... أسئلة شائعة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم