"لمن هذه الأموال؟" 4,8 بليون دولار ودائع لبنانيّة... والحذر واجب

8 آب 2018 | 20:27

المصدر: "النهار"

عملة لبنانية.

المبلغ هائل. 4,8 بليون دولار. وسؤالان: "لمن هذه الأموال؟ ومن أين لهم هذا؟" الموضوع ودائع لبنانيين في البنوك السويسرية، وشكّل مادة دسمة ليعلق عليها لبنانيون على صفحاتهم في "الفايسبوك"، وليتناقلوا المعلومة بكثافة، ويدلوا بدولهم. البداية من بوست واحد. ومنه الى #سويسرا والفضيحة كبيرة. وفي خضم البحث، يوجه الخبير الاقتصادي والاستراتيجي البروفسور #جاسم_عجاقة دعوة الى "الحذر في التعامل مع ارقام مماثلة". "النهار" دققت لكم.

الوقائع: انه بوست أعلن بخط أحمر ان "ودائع اللبنانيين في البنوك السويسرية بلغت 4,8 بليون دولار. يحتل لبنان المركز 12 عالميا. أصغر دولة لديها أموال أكثر من ألمانيا. لمن هذه الأموال!!! ومن أين لهم هذا؟؟؟؟" وأبرز البوست في الوسط، في شكل صورة مربعة، لائحة باسماء عدد من الدول كتبت بالانكليزية، بينها لبنان- وقد احتل المرتبة 12- مع قيمة الودائع قبالة كل من هذه الدول. البوست يحمل توقيع "#الاتحاد_اللبناني". بحثا عنه، يتبيّن انه صفحة في "الفايسبوك" تهتم بالشؤون الحياتية للبنانيين، في وقت تثير تساؤلات عن تجاوزات وقضايا معيشية، وتنشر ايضا اعلانات وظائف للبنانيين. "هيدي الصفحة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard