العد العكسي لمهرجانات القبيات الدولية انطلق... حبيش: عكار رمز للفن والسياحة

7 آب 2018 | 18:19

المصدر: "النهار"

من التحضيرات.

القبيات وعكار على موعد في العاشر من آب الجاري لانطلاق مهرجانات القبيات السياحية الدولية بنسختها الخامسة، وتستمر على مدى 3 ايام متتالية، حيث شارفت مرحلة التحضيرات على انتهائها ووضع اللمسات الأخيرة على كلّ التفاصيل، وفق ما قالت رئيسة لجنة المهرجانات سينثيا هادي حبيش التي تتابع على رأس فريق عمل كبير كل التفاصيل من أجل افضل تنظيم، وأرقى أنواع الاستقبال والراحة للضيوف. 

وقالت إنّ "اللجنة تحرص كل الحرص على انجاح مشروع بدأ كفكرة وكحلم، تترجم وتحقق بنجاحات متتالية على مدى السنوات الـ 4 الماضية ونحن نستعد للاحتفال بميلاده الخامس، ومن سنة لسنة يكبر هذا النجاح، وهذا الشيء هو جزء مما نحلم به ونطمح الى تحقيقه لما فيه خير عكار واهلها، وان شاء الله هذه السنة يكون المهرجان على قدر طموحاتنا وطموحات اهلنا في عكار وكل متتبعيه والراغبين بالمشاركة في فعالياته، ونعمل كي يستمر لمعان اسم عكار بيئيا وسياحيا، وكي لا تبقى عكار عنوان للحرمان، بل لتكون رمز للفن والابداع والسياحة البيئية". 

واشارت حبيش الى ان "المهرجانات هذه السنة كما السنوات الماضية ستخلق دينامية تفاعلية حيوية في مختلف القرى والبلدات العكارية المعنية بهذه الاحتفالية الكبيرة، ذلك ان هذا المهرجان هو مهرجان لكل عكار تستضيفه القبيات، حيث ان مختلف الفنادق محجوزة والمقاهي والمطاعم اتخذت استعداداتها لحضور الالاف من عكار ومن مختلف المناطق اللبنانية، لا بد سينعكس ايجابا على الانشطة السياحية والاقتصادية وهذا ما نتمناه جميعا فالعكاريون مضيافون وهذا المهرجان يعني كل اهالي عكار". 

واشارت حبيش الى انّ "الاقبال كبير جدا والبطاقات على وشك ان تنفذ، ان كان لحفلة الفنان ناصيف زيتون او الفنانة نانسي عجرم، او الفنان وائل كفوري، فعلى من يريد ان يكون معنا ويشاركنا فرحتنا، ويقضي ليلة من ليال العمر ان يسارع الى حجز بطاقته".

ولجهة التنظيم، اشارت حبيش الى ان "خطة متكاملة قد وضعت بالتعاون مع كلّ الجهات المعنية بما يسهل على الضيوف المشاركين بلوغ موقع المهرجان بشكل سلس ومريح". 

وعن البرنامج السياحي البيئي المواكب لليالي المهرجانات، اشارت حبيش الى ان البرنامج سيكون على الشكل الآتي: "السبت رحلة سير من منطقة وادي السبع بجبل أكروم، حيث سيتعرّف المشاركون من مختلف المناطق اللبنانية على المعالم الأثريّة والتاريخ العريق لهذه المنطقة. ويوم الأحد رحلة مماثلة ايضا من شير الصنم البابليّ بجرود عكّار، نزولًا إلى عين ثابت، ونبع زبود، وعين البنات، وصولاً لنبع حمادة بالقبيّات".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard