الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

زفيريف يواصل هيمنته على دورة واشنطن

المصدر: "أ ف ب"
زفيريف يواصل هيمنته على دورة واشنطن
زفيريف يواصل هيمنته على دورة واشنطن
A+ A-

احتفظ الألماني ألكسندر زفيريف بلقبه بطلاً لدورة #واشنطن الدولية في #التنس بفوزه على الأوسترالي أليكس دي ميناور 6-2 و6-4، في المباراة النهائية.

وهذا اللقب التاسع لزفيريف في مسيرته والثالث منذ مطلع العام الحالي، بعد تتويجه في ميونيخ ومدريد، في حين حل وصيفاً في دورتي ميامي وروما.

وحسم زفيريرف المجموعة الأولى في 30 دقيقة، بعد أن نجح في كسر إرسال منافسه مرتين فيها.

وفي المجموعة الثانية، نجح الالماني في كسر ارسال دي ميناور في الشوط الثالث، ليحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة ويخرج فائزاً.

وبات زفيريف رابع لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقبه في دورة واشنطن، بعد الأميركيين أندريه أغاسي ومايكل تشانغ والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

أما دي ميناور (19 عاما) والمولود في سيدني والمصنف 72 عالمياً، فكان يخوض ثاني نهائي له بعد بلوغه مباراة القمة في مسقط رأسه في كانون الثاني الماضي وخسارته أمام دانيال ميدفيديف.

وكان دي ميناور يسعى إلى أن يصبح أصغر لاعب يتوج بإحدى دورات جمعية اللاعبين المحترفين، منذ زفيريف بالذات الذي فاز بدورة سان بطرسبرج عام 2016.

واللقاء بين زفيريف ودي ميناور، بطل أوستراليا المفتوحة ووصيف بطل ويمبلدون في 2016 لفئة الشباب، جمع بين أصغر لاعبين في تاريخ اللعبة منذ انديان ويلز الاميركية عام 2007 عندما التقى الاسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش وكانا حينها في سن الـ 20 والـ 19 على التوالي.

بدورها، توجت الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا بطلة لدورة واشنطن، فيما افتتحت الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو باكورة ألقابها بعد تتويجها بطلة لدورة سان خوسيه الأميركية أيضاً.

واحتاجت كوزنتسوفا الى ساعتين ونصف الساعة لكي تحسم مواجهتها مع الكرواتية دونا فيكيتش 4-6 و7-6 (9-7) و6-2 وتحرز لقبها الأول منذ أوائل عام 2016، حين توجت بطلة لدورة سيدني، رافعة رصيدها الى 18 لقبا، بينها لقبان في الغران شليم (فلاشينغ ميدوز عام 2004 ورولان غاروس عام 2009).

وحافظت الروسية البالغة 33 عاما والمصنفة 128 عالميا على سجلها الخالي من الهزائم في العاصمة الأميركية للمباراة الـ11 توالياً كونها توجت باللقب عام 2014، في حين أن انسحابها قبل مباراتها الأولى في مشاركتها الوحيدة الأخرى عام 2015 أمام الأميركية سلون ستيفنز لا يدخل في حسابات الربح والخسارة.

وكان بالإمكان أن يذهب اللقب لمصلحة فيكيتش، البالغة 22 عاما والمصنفة 44 عالميا، إذ حصلت على أربع فرص لحسم اللقاء في المجموعة الثانية لكن خبرة منافستها الروسية لعبت دورها وحرمتها من احراز لقبها الاحترافي الثالث (توجت بطلة في كوالالمبور عام 2014 ونوتنغهام الإنكليزية في 2017) في سادس نهائي لها.

وأقرت كوزنتسوفا: "أني كنت محظوظة بعض الشيء. هناك شيء مميز بخصوص (دورة) واشنطن. لا أخسر أبدا هنا. لعبت مرتين هنا، وفي المرتين توجت باللقب".

وبعد جراحتين في الركبة وتراجع في تصنيف المحترفات حتى المركز الـ891، نجحت بوزارنيسكو أخيراً في معانقة الألقاب، وتوجت بطلة لدورة سان خوسيه بعد فوزها السهل في النهائي على اليونانية ماريا ساكاري 6-1 و6-0 في ساعة و13 دقيقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم