استقبال مشرف لمنتخب "شرف" السلة اللبنانية

2 آب 2018 | 19:15

المصدر: "النهار"

حظي امس منتخب لبنان للناشئين (دون 16 سنة) في كرة السلة القادم من ايران مكللا بلقب بطل دور الذهاب لبطولة غرب آسيا، بعد تصدره الترتيب برصيد 12 نقطة من اربع انتصارات متتالية على كل من الاردن، العراق، سوريا وايران، باستقبال الابطال في قاعة الوصول في مطار رفيق الحريري الدولي وسط فرحة عارمة من الاهل الذين حضروا قبل اكثر من ساعة من موعد وصول الطائرة حاملين الورود واعلام لبنان التي تحمل الارزة من جهة وصورة المنتخب من الجهة الثانية.  

وتقدم الحضور رئيس الاتحاد أكرم الحلبي الذي تسلم الكأس من رئيس البعثة سليم فوال وحرص على مصافحة اللاعبين والجهاز الفني والى جانبه الأمين العام طوني خليل ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية غازي بستاني والأعضاء باتريك لحود، المحامي شربل رزق وياسر الحاج، كما حضر رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه، وامين سر النادي الرياضي بيروت تمام جارودي والمدير الفني للمنتخب الوطني باتريك سابا.

وفور دخول اللاعبين جوزف ابو سمرا، أمين المعلوف، كارل قزح، الكابتن رودي الحاج موسى، براين منصور، يوسف خياط، عمر البقار، ألكسي شوشاني، مالك سليمان، ستيفن فرح ، عبد الرحمن الصباغ وهشام ترباح والمدير الفني جاد الحاج الذي حقق انجازا غير مسبوق اذ يعتبر اول مدرب لبناني يفوز في ايران ومساعده زياد الناطور والمعالج الفيزيائي بشير الياس وخلفهم اللاعب الدولي السابق مارك قزح (والد اللاعب كارل)، والمدير السابق لاكاديمة هوبس احمد سليمان (والد اللاعب مالك) اللذين رافقا البعثة الى قاعة الوصول علا التصفيق والزغاريد، وعانق الاباء والامهات اولادهم وسط دموع الفرح بالاشتياق والفوز. وانتظرت خارج المطار فرقة موسيقية عزفت للاعبين لدى خروجهم اناشيد واغان حماسية ورقص اللاعبون واهلهم واقاربهم على انغام الموسيقى.

واكد الحلبي في كلمته على اهمية الانجاز "ما حققوه الشباب الابطال في ايران رفع سقف التحدي امام الاتحاد وضاعف من مسؤولياته" وجدد على اهمية رعاية الاتحاد للمنتخبات الوطنية بكافة فئاتها "سيكون هناك برنامجا متكاملا وطويل الامد لرعاية منتخبات الفئات العمرية". كذلك اجمعت كل المواقف على ان نتيجة المنتخب تبعث الامل بمستقبل زاهر من جيل واعد بحاجة لرعاية وعناية ضمن برنامج مدروس ومنتظم.

يشار الى ان دور الاياب للبطولة الاقليمية سيقام العام المقبل على أن يتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني الى نهائيات بطولة آسيا.

منتخب دون 18

وغادرت امس بعثة منتخب لبنان للشباب (دون 18 سنة) الى تايلاندا للمشاركة في بطولة آسيا المقررة من آب 5 الجاري الى 12 منه بمشاركة 16 منتخباً. وسيواجه لبنان في اولى مبارياته في المجموعة الثانية، الاحد 5 آب الجاري الفليبين الساعة 20:00 بتوقيت بيروت، والاثنين 6 منه الصين الساعة 15:30، والثلثاء 7 منه الامارات العربية المتحدة الساعة 15:30.

وتضم البعثة كل من عضو لجنة المنتخبات الوطنية ومدير المنتخب مارون جبرايل رئيساً، جو مجاعص مديرا فنيا، شربل الباش مساعداً للمدرب، امير عيد مدرباً للياقة البدنية، رازميك بوجيكيان معالجاً فيزيائياً، واللاعبين الكابتن يوسف الخياط، مارك خويري، سيمون ضرغام، باولو هراغ بديكيان، امير قصب، فادي مغربل، رودولف سعاده، اندريو كوبلي، غبريال سماحة، محمد حطيط، الكسندر زنبقة ومايكل كريمة.

النقل التلفزيوني  

وعلى صعيد آخر، عرض رئيس الاتحاد الحلبي الملف المالي المتعلق بالنقل التلفزيوني لدوري الدرجة الاولى للرجال، وبطولتي لبنان للدرجة الأولى للرجال والسيدات في الاجتماع الذي ضم رؤساء وممثلين عن النوادي المعنية في مقر أنطوان شويري في جل الديب بحضور عدد من اعضاء اللجنة الادارية وكل من جاسم قانصوه (هوبس)، نديم حكيم (بيروت فرست كلوب)، احمد الصفدي (المتحد طرابلس)، تمّام جارودي (الرياضي)، جهاد لويس (اللويزة)، خالد مجاعص (الشانفيل)، زياد كريم (بيبلوس) وفادي تابت (الشبيبة الشياح). كما حضر جانباً منه رئيس مجلس ادارة "نيو لوك برودكشن" عبدالله معلولي (بودي).






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard