قسيس أميركي... "ترامب أكثر رئيس داعم للسود رأيته في حياتي"

2 آب 2018 | 17:12

المصدر: "سي بي أس نيوز"

  • "النهار"
  • المصدر: "سي بي أس نيوز"

القسيس الأميركي داريل سكوت واقفاً يمين دونالد ترامب خلال نشاط انتخابي، نيسان 2016 - "أ ب"

ذكرت شبكة "سي بي أس نيوز" الأميركيّة أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب ركّز على الجهود المبذولة لإصلاح نظام السجون في الولايات المتحدة، كما شدّد على نسبة البطالة المتدنية إضافة إلى النمو الاقتصادي. جاء ذلك خلال اجتماع عقده ترامب مع مشرّعين وقادة روحيين في البيت الأبيض يوم أمس الأربعاء. وقد حضر النقاش حوالي 20 رجل دين وقسيساً من مدن تسكنها أقليات تعاني من أوضاع اقتصادية متردية. وأشادت تلك المجموعة المؤيدة للرئيس الأميركي بجهوده في مجال إصلاح الاقتصاد والنظام القضائي الجنائي.

من جهته، تحدّث ترامب عن موافقة مجلس النواب على مشروع قانون "الخطوة الأولى" وعن اعتقاده بإمكانيّة تحويل المشروع إلى قانون في نهاية المطاف. "حين نقول ‘وظّف أميركيّاً‘ نعني جميع الأميركيّين". وقد حضر الاجتماع عدد من القساوسة الأميركيّين البارزين وعلى رأسهم داريل سكوت، إضافة إلى كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي وصهره ومستشاره البارز جاريد كوشنير. ووافق مجلس النوّاب على المشروع الذي تقدّم به الحزبان في أيّار الماضي، وهو الشهر نفسه الذي شهد أيضاً اجتماعاً لترامب مع ناشطين وسجناء سابقين للبحث في إصلاح أوضاع السجون.

وقال القسيس داريل سكوت الذي نشط في حملة ترامب الانتخابية: "هذه هي على الأرجح أكثر إدارة نشطة استباقياً في ما يتعلق بأميركا المدينية والمجتمع الديني في حياتي". وأضاف منتقداً طريقة تعاطي الرئيس الأميركيّ السابق باراك أوباما مع الملفّ: "هذا الرئيس يريد في الواقع أن يثبت شيئاً لمجتمعنا، لمجتمعنا الديني ولمجتمعنا الإثني. الرئيس الأخير لم يشعر بالحاجة إلى فعل ذلك". وتابع مرجّحاً أن يكون ترامب "أكثر رئيس دعماً للسود رأيته في حياتي".

وأشارت "أن بي سي" الإخباريّة إلى أنّ جهود إدارة ترامب التي قادها كوشنير ركّزت أكثر على تقديم الدعم لمشاريع إعادة التأهيل وبرامج التدريب الوظيفي للسجناء السابقين مقارنة بإصلاح قانون العقوبات.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard