الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قسيس أميركي... "ترامب أكثر رئيس داعم للسود رأيته في حياتي"

المصدر: "سي بي أس نيوز"
"النهار"
A+ A-

من جهته، تحدّث ترامب عن موافقة مجلس النواب على مشروع قانون "الخطوة الأولى" وعن اعتقاده بإمكانيّة تحويل المشروع إلى قانون في نهاية المطاف. "حين نقول ‘وظّف أميركيّاً‘ نعني جميع الأميركيّين". وقد حضر الاجتماع عدد من القساوسة الأميركيّين البارزين وعلى رأسهم داريل سكوت، إضافة إلى كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي وصهره ومستشاره البارز جاريد كوشنير. ووافق مجلس النوّاب على المشروع الذي تقدّم به الحزبان في أيّار الماضي، وهو الشهر نفسه الذي شهد أيضاً اجتماعاً لترامب مع ناشطين وسجناء سابقين للبحث في إصلاح أوضاع السجون.

وقال القسيس داريل سكوت الذي نشط في حملة ترامب الانتخابية: "هذه هي على الأرجح أكثر إدارة نشطة استباقياً في ما يتعلق بأميركا المدينية والمجتمع الديني في حياتي". وأضاف منتقداً طريقة تعاطي الرئيس الأميركيّ السابق باراك أوباما مع الملفّ: "هذا الرئيس يريد في الواقع أن يثبت شيئاً لمجتمعنا، لمجتمعنا الديني ولمجتمعنا الإثني. الرئيس الأخير لم يشعر بالحاجة إلى فعل ذلك". وتابع مرجّحاً أن يكون ترامب "أكثر رئيس دعماً للسود رأيته في حياتي".

وأشارت "أن بي سي" الإخباريّة إلى أنّ جهود إدارة ترامب التي قادها كوشنير ركّزت أكثر على تقديم الدعم لمشاريع إعادة التأهيل وبرامج التدريب الوظيفي للسجناء السابقين مقارنة بإصلاح قانون العقوبات.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم