الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميزة جديدة من "فايسبوك"... "لا للإدمان"

المصدر: "ا ف ب"
ميزة جديدة من "فايسبوك"... "لا للإدمان"
ميزة جديدة من "فايسبوك"... "لا للإدمان"
A+ A-

أعلنت "فايسبوك" الأربعاء إطلاق أدوات تسمح لرواد شبكتها ومستخدمي خدمة "انستغرام" التابعة لها "تحسين تحكمهم بالوقت الذي يمضونه على الخدمتين".

وسيصبح ممكنا للمستخدمين عبر تعديل الإعدادات الخاصة بهم معرفة الوقت الذي أمضوه على كل واحدة من هاتين الخدمتين عبر الأجهزة المختلفة.

كذلك ستقترح "فيسبوك" نظام انذار يتلقى بموجبه المستخدم بلاغا عند تخطيه مدة معينة عبر الشبكة، إضافة إلى خاصية تتيح وقف الإشعارات خصوصا عبر الهواتف الذكية.

وأوضحت الشبكة في بيان أن "الفكرة الرئيسية تكمن في السماح للمستخدمين بالتحكم بالوقت الذي يمضونه على "انستغرام" و"فايسبوك" لكي يحصل ذلك بطريقة إرادية و"ملهمة" وايجابية. هذه الخصائص الجديدة صممت بطريقة تشجع على التواصل بين الأهل والمراهقين بشأن عادات الاستهلاك وتحديد الصيغة الأفضل للجميع".

وانطلقت الشبكة الاجتماعية منذ أشهر عدة في عملية تطوير لمضامينها تلحظ خصوصا التركيز على منشورات الأصدقاء والعائلات على حساب محتويات وسائل الإعلام والعلامات التجارية لدفع مستخدميها إلى تمضية وقت أقل على الشبكة.

وقد أعلن مؤسس "فايسبوك" مارك زوكربرغ إطلاق هذه الأدوات خلال تقديم النتائج المالية للعام 2017 في شباط استجابة للاتهامات بتشجيع ادمان المستخدمين.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم