الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"باربي إبتهاج" المحجّبة في الأسواق... من هي؟

جاد محيدلي
"باربي إبتهاج" المحجّبة في الأسواق... من هي؟
"باربي إبتهاج" المحجّبة في الأسواق... من هي؟
A+ A-

أعلنت ابتهاج محمد، بطلة الألعاب الأولمبية الأميركية، عن سعادتها لإطلاق دمية "باربي ابتهاج" الشهيرة بنسختها المحجّبة والمميزة.  وكانت قد نشرت صورة الدمية عبر صفحتها الخاصة على انستاغرام، وعلّقت عليها قائلةً: "أخيراً، أنا سعيدة لأعلن أنه بإمكانكن الحصول على دمية باربي ابتهاج منذ اليوم! يمكنكم إيجادها على أمازون وسعرها 30.99 دولاراً".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bl3CsJUnQfQ/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_loading_state_control]]

الدمية مشابهة تماماً للبطلة الأولمبية الأميركية، حيث تأتي وهي ترتدي الحجاب والخوذة وحذاءً رياضياً، وبدلة لاعبي رياضة المبارزة، وبيدها السيف. وابتهاج هي رياضية أميركية تبلغ من العمر 30 عاماً ومصنفة سابعة عالمياً، كما وحصلت على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2017.


يشار الى أن الشركة المصنعة "Mattel" قد أطلقت قبل عام أول نسخة محجبة من الدمية الشهيرة باربي، وكانت تكريماً لابتهاج محمد، وذلك ضمن مشروعها الذي أطلقته في العام 2015 المعروف بإسم "شيرو باربي" المختص بصناعة الدمى تجسيداً للنساء البارزات. والتي بدورها كتبت في العام الماضي: "شكراً لـMattel، لأني أصبحت من عائلة مشروع شيرو باربي، أنا فخورة أنه بفضلي ستتمكن الفتيات الصغيرات في كل مكان من اللعب بدمية اختارت أن ترتدي الحجاب. إنه حلم طفولة بالنسبة إلي يتحول إلى حقيقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم