ملف النازحين بين "التيار" و "حزب الله"

30 تموز 2018 | 21:06

زار وفد من اللجنة المركزية لعودة النازحين السوريين في التيار الوطني الحر مسؤول ملف النازحين السوريين في حزب الله النائب السابق نوار الساحلي وذلك في اطار التعاون لتسهيل عودة السوريين النازحين الى بلدهم الام .

  وقد عرض الساحلي الاسباب التي ادت لاستحداث هذا الملف بعد ازدياد عدد لنازحين وعدم قدرة لبنان على استيعاب هذا العدد الكبير من جهة، اضافة الى ان المناطق السورية اصبحت بمجملها شبه امنة ، وبالتالي لا بد من عودة الاهالي السوريين الى قراهم ومنازلهم . وقد عرض الطرفان وجهات النظر المختلفة وسبل التعاون فيما بينهما لتسهيل عودة النازحين السوريين الطوعية والآمنة .

في المقابل شرح مسؤول لجنة التنسيق في التيار نقولا الشدراوي آلية العمل التي يقوم بها حزبه بالتعاون مع الامن العام من خلال فتح مراكز لتسجيل اسماء النازحين السوريين ومساعدتهم للعودة الى وطنهم.

وقد اتفق الطرفان على التعاون المستمر للحصول على افضل النتائج بالتعاون مع الامن العام اللبناني والدولة السورية وقد رحب المجتمعون بالمبادرة الروسية واي مبادرة تساهم في عودة النازحين السوريين الى بلدهم .


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard