أسهم أوروبا تنخفض بفعل أرباح دون التوقعات

30 تموز 2018 | 11:28

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

أسهم أوروبا.

 انخفضت #الأسهم_الأوروبية من أعلى مستوى في ستة أسابيع في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين مع تراجع أسهم الشركات الصناعية والتكنولوجية وأرباح دون التوقعات لشركات من بينها هاينكن لصناعة الجعة (البيرة) مما أثر سلباً على ثقة المستثمرين.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة ليبدأ أسبوع حافل باعلانات عن نتائج الشركات منخفضاً بعد أن سجل يوم الجمعة أقوي مكاسبه الأسبوعية في نحو خمسة أسابيع. وتراجع المؤشر داكس الألماني 0.2 في المئة.

وانخفضت أسهم هاينكن 5.4 في المئة لتتذيل المؤشر ستوكس بعد أن خفضت ثاني أكبر شركة في العالم لصناعة الجعة توقعاتها لهامش التشغيل للعام بالكامل.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.8 في المئة ما يعكس تحركات في آسيا وول ستريت بعد أن تسببت انخفاضات مفاجئة لأسهم شركات كبيرة مثل تويتر وفيسبوك الأسبوع الماضي في التأثير سلباً على اعتقاد المستثمرين بمتانة أسهم القطاع.

وكانت سيمنس هيلثينرز من بين الأسهم التي تراجعت بعد الإعلان عن نتائج الأعمال إذ انخفضت 3.2 في المئة بعد أن أعلنت أكبر شركة في العالم لصناعة معدات التصوير الطبي انخفاض صافي أرباحها عشرة بالمئة متضررة من ارتفاع الدولار.

وتراجعت أسهم ايرليكيد الفرنسية 2.6 في المئة لتتصدر قائمة الأسهم المنخفضة على المؤشر كاك 40 الفرنسي بعد أن جاءت أرباحها التشغيلية في النصف الأول دون التوقعات.

لكن أسهم مجموعة الآلات الصناعية جي.إي.إيه الألمانية ارتفعت سبعة بالمئة لتتصدر المؤشر، فيما قال متعاملون إن أرباح الشركة عن الربع الثاني فاقت التوقعات.

اقرأ أيضاً: أسهم أوروبا تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard