الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دمى جنسية "ذكيّة وواقعية" في الأسواق!

جاد محيدلي
دمى جنسية "ذكيّة وواقعية" في الأسواق!
دمى جنسية "ذكيّة وواقعية" في الأسواق!
A+ A-

إنتشرت في الفترة الماضية دمى جنسية ولاقت هذه الفكرة رواجاً كبيراً وانتشاراً واسعاً، ولكن هل كنتم تدركون بأنه سيصبح قريباً هناك دمى جنسية ذكية وواقعية؟ بالفعل، أطلقت شركة WMDOLL الصينية، وهي واحدة من أكبر مصانع الدمى الجنسية، ما تسميه "الدمى التي تعمل بالطاقة البشرية". وتقدم هذه الدمى الذكية عدة ميزات تتراوح من إجراء المحادثات والكلام، الى تحريك العيون والذراعين والخصر. ويمكن للعملاء طلب الدمى الخاصة بهم من الشركة الموجودة في مقاطعة قوانغدونغ بجنوب شرق البلاد، عن طريق الخيارات المناسبة بما في ذلك الطلة وتسريحة الشعر ولون العينين.

سمات الذكاء الاصطناعي في الدمى لا تزال متواضعة، الا أنه سيتم تطويرها في المستقبل، والآن بإمكانها الإجابة عن بعض الأسئلة لكن لا يمكنها إجراء محادثات طويلة ومعقدة. وتستخدم الدمى المفردات عن طريق الاتصال بقاعدة بيانات مدعومة من شركة تكنولوجيا صينية عملاقة تدعى "بايدو". وتقر الشركة التي تبيع حوالي 20 الف دمية سنوياً أن تحسين الميزات كان صعباً. ويرجع ذلك جزئياً إلى أن الخبراء والعلماء ليسوا مهتمين في بذل الكثير من الجهد لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمنتجات جنسية للبالغين.

 وقال ليو دينغ، وهو مدير منتج في شركة "WMDOLL" لوكالة رويترز "بالطبع لا نتوقع أن نصنع دمى ذكية مثل البشر. فرغم كل شيء نحن فقط نصنع منتجات جنسية للبالغين. لكننا سنضيف بالتأكيد المزيد من التقنيات المتقدمة. على سبيل المثال جعل الأطراف تتحرك بشكل طبيعي ومرن أكثر". وتقول شركة "WMDOLL" إنها باعت أكثر من 20 من الدمى الجنسية، التي يتراوح سعرها بين 10 آلاف و 50 ألف يوان أي تقريباً بين 1,400 دولار و7000 دولار.  وتزعم الشركة أنها توفر تجربة مجانية لمدة سبعة أيام وتقدم ضمانة مدى الحياة لجميع عملائها. كما قال أحد مندوبي المبيعات إن دمى الذكاء الاصطناعي وضعت في السوق منذ بداية هذا العام، ولكن "القليل من الناس" قاموا بشرائها.

تشير التقديرات إلى أن سوق ألعاب الجنس الصينية تساوي 70 مليار يوان أي تقريباً 10 مليارات دولار، والعملاء الرئيسيون تتراوح أعمارهم إجمالاً في الثلاثينيات. كما تنتج البلاد حوالي 70% من جميع منتجات البالغين الجنسية في العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم