هل يجب أن تلتزم العروس الراقية بالمكياج الترابي؟

6 آب 2018 | 09:50

المصدر: النهار

عروس فادي قطايا جريئة وراقية في آن واحد، فلا حدود لخياله النابض بالألوان إذ تعمل  ريشته ضمن لوحة بديعة من الالوان الخشبية والبنية مروراً بالوردية والبنفسجية الثلجية، فلنقرأ ما اعده الخبير من نصائح حول الالوان المعتمدة للعروس.

"يعتمد مكياج العروس على نضارة الوجه وعلى سحنة خالية من الشوائب، فالبشرة هي الأساس للعروس لذا ننصحها بالنوم باكراً وبتناول الفواكه والطعام الصحي. عموماً يستغرق مكياج العروس وقتاً طويلاً فمن المهم درس تقاسيم الوجه وإعطاؤه أبعاداً كالتركيز على تقنيتي الهايلايتنغ والكونتورنغ ولكن بشكل ناعم، فأنا ضد الكونتورنع القاسي الذي يبدو بارزاً على الوجه فالتقنية تكمن في التلاعب بالضوء والظل".

- وما الألوان المعتمدة لعروس الموسم؟

أعتمد الألوان الهادئة من ترابية وبنية بكل مشتقاتها وقد أدخل السومون والبيج والأسود والرمادي والزهري وجميع الوان الباستيل، أو قد استعين احياناً بلون قوي ولكن الأمر يعتمد على شخصية العروس وشكل الفستان ومكان الحفل الذي سيقام فيه الزفاف.

وما الألوان التي تحرص على الابتعاد عنها؟

أكره الفضي القوي ولا أحبذه على العروس.

- وهل يختلف مكياج السمراء عن الشقراء؟

بالطبع فللشقراء وذوات البشرة الفاتحة أنصح بالباستيل ومشتقاته وقد أدخل لون الباذنجاني الى مكياج السمراء أو البني ولكن طريقة التمويه بالفرشاة اساسية، فالخبير لا يطلي البشرة ولكنه يرسمها لذا تكون ضرباته باللون رشيقة وماهرة.

- وماذا عن أحمر الشفاه؟

تسود موضة الغلوس وأنا لا أعني الغلوس اللامع بل القريب الى المرطب وهو ملوّن خفيف للفم، ولكن العرائس في لبنان لا يزلن يفضلن أحمر الشفاه المطفي فالعروس تحافظ على رونق فمها وخصوصاً مع اضطرارها الى تقبيل العديد من المدعوين لذا فهي ترتاح إذا وضعت أحمر شفاه باهتاً يدوم طويلاً.


- وماذا عن مكياج الخريف؟

تتسم الوان مكياج الخريف بالقوة والحيوية من برتقالي قوي وأصفر وأزرق وأحمر، وقد تستغربون الأمر وخصوصاً في الشتاء. الكونتورنغ سيخف وهجه في الموسم المقبل أما أحمر الشفاه فيتسم باللون الأحمر والفوشيا. تتسم تقنية المكياج الخريفي بالتمويه، فالمكياج يبنى على البشرة لتتألق ويستعين الخبير بالوان قوية ولكنك لن تشعري بقوتها إذا كانت يده ماهرة في وضع الألوان. لم يعد هناك فاونديشن سميك ولا كونتورنغ قاس فالتركيز على الـ "أي لاينر" والرموش الاصطناعية والألوان تعود بقوة في الخريق ليخف عصر الـ "نوترال لوك".

الرموش الدائمة ام الاصطناعية المؤقتة؟

- ركزت كثيراً على الرموش الاصطناعية، فهل تحبذ الرموش الدائمة التي يمكن تعبئتها؟

موضة تركيب الرموش الاصطناعية تسهل على العروس في شهر العسل اهتمامها بمظهرها إذ يمكنها من دون مكياج ان تسحر بمظهرها العفوي ولمن يتأففن من ان تركيب الرموش قد يساعد على إضعاف الرموش الطبيعية ويفقدها كثافة الرموش اقول بأن هناك طرقاً لتركيب الرموش إذا يجب ان تتم على الجذور وليس على الرمش وان توضع بشكل متفرق لا كثيف كما يحصل، الأمر الذي يؤذي بصيلة الجذور للرموش فتتساقط وقد لا تعود تنمو بالكثافة نفسها. كما أنصح السيدة بأن تستعلم عن الصالون الذي ينفذ هذه التقنية وأن لا تنخدع بالأسعار الرخيصة والتي لا تعطي النتيجة نفسها وتؤذي منبت الرموش.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard