المتهم بقتل ابنته في ألمانيا "لا يعلم بموتها"... والسفير المصري يتدخل

27 تموز 2018 | 22:00

المصدر: "النهار"

المتهم والزوجة والضحية.

فجّر المحامي ناصر الجيلاني مفاجأة حول موكله المصري أحمد فؤاد مسعود المتهم بقتل ابنته في ألمانيا.

وقال الجيلاني لـ"النهار" إن السفير المصري في ألمانيا بدر عبدالعاطي، أجرى اتصالا به، أكد فيه أنه طلب من القنصل المصري في فرانكفورت الذهاب إلى المقر المحبوس فيه أحمد، وقابله وتحدث معه، وفوجئ بأنه ليس في حالته الطبيعية، وهو دائم السؤال عن ابنته وأحوالها، وأنه لم يعرف أنها ماتت حتى هذه اللحظة".

وأشار السفير في المكالمة الهاتفية إلى أنه سيكون على تواصل معه من أجل معرفة الحقيقة كاملة، وسير إجراءات التحقيق، وانتداب طبيب للكشف عن حالة أحمد الصحية.

وأضاف المحامي أن هناك معلومات جديدة حصل عليها من خلال مكالمته من السفير المصري، تتمثل في مرض الطفلة بالحساسية، حيث كانت تحصل على علاج دائم، وربما تعرضت قبل موتها لأزمة صحية، خصوصاً أن والدها هو من طلب سيارة الإسعاف، وسلم ابنته لهم، وكانت على قيد الحياة قبل أن تلفظ أنفاسها في المستشفى، ولا يعرف أنها ماتت حتى الآن"، مشيراً إلى أن "تقرير الطبيب الشرعي من المفترض أن يكشف كل الحقائق، وهو ما يسعى إليه المحامي الألماني الذي تم الاتفاق معه على تولى القضية، وحصل على معلومات مبدئية عن الواقعة، وطلب من أسرة أحمد عدم إطلاع أحد على اسمه، والتكتم على كل ما يخص الموضوع، حتى لا تطارده وسائل الإعلام الألمانية وتتأثر الإجراءات".

وأشار الجيلاني إلى أن "السفير المصري تحدث معه عن الوضع الصعب للمصريين المقيمين بألمانيا، لأن من يحصل على الجنسية هناك يفقد (المصرية) بخلاف الأتراك ودول المغرب العربي الذين يحتفظون بالجنسية الأصلية مع الألمانية، وهو ما يعني الحفاظ على الحقوق هنا وهناك".  

وكانت السلطات الألمانية، وتحديداً بمدينة دوسلدورف، الواقعة في ولاية شمال الراين - ويستفاليا اعتقلت أحمد فؤاد مسعود 32 عاماً، مصري من جزيرة البعيرات غرب الأقصر بعد اتهامه بقتل طفلته "سارة " (7 سنوات) اثر شجار مع زوجته كاترين (44) عاماً، البولندية الأصل الألمانية الجنسية. 

 

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard