السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الاوروبي يهدد مرسيليا بالاستبعاد

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الاوروبي يهدد مرسيليا بالاستبعاد
الاتحاد الاوروبي يهدد مرسيليا بالاستبعاد
A+ A-

هدد الاتحاد الاوروبي لـ #كرة_القدم فريق #مرسيليا الفرنسي بالاستبعاد لمدة عام من المشاركة في كل المسابقات القارية، في حال تكررت في الموسمين المقبلين أحداث شغب جماهيره، خلال مشاركته في مسابقة الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" الموسم الماضي.

وأعلن الاتحاد القاري في بيان له ان لجنته التأديبية "قررت استبعاد أولمبيك مرسيليا من مشاركته في المسابقة المقبلة للاتحاد الاوروبي التي سيتأهل اليها. وسيبقى هذا الايقاف معلقا لفترة اختبار لمدة عامين".

وسيخوض مرسيليا، الذي ستضطر جماهيره إلى التحكم في تصرفاتها لمدة عامين، بسبب التهديد، الذي يواجهه فريقها بالاستبعاد من مسابقتي دوري الابطال او الدوري الاوروبي لموسم واحد، مباراته المقبلة في مسابقة الدوري الاوروبي على ملعبه "فيلودروم" من دون جمهور، بسبب عقوبة الاتحاد القاري اثر احداث الشغب التي شهدتها مبارياته على ارضه امام لايبزيغ الالماني في ربع النهائي، وأمام سالزبورغ النمسوي في نصف النهائي (ذهابا وايابا)، وكذلك في المباراة النهائية ضد أتلتيكو مدريد الاسباني على ملعب ليون في أيار الماضي.

وأوضح الاتحاد الاوروبي انه ثبت الاتهامات بحق جماهير مرسيليا والمتعلقة بـ"التعطيل والتخريب وإشعال الالعاب النارية ورمي المقذوفات وتأخير انطلاق مباراة".

وتابع ان "اغلاقاً جزئياً لملعب فيلودروم مع إغلاق المنعطفات الشمالية والجنوبية"، سيفرض في المباراة الثانية من مسابقة أوروبا ليغ، وسيتعين على النادي الفرنسي دفع غرامة مالية قدرها 100 الف أورو.

وختم الاتحاد القاري بيانه أن مرسيليا سيكون مطالبا خلال الـ30 يوماً المقبلة، بـ"الاتصال بأولمبيك ليون الذي احتضن ملعبه المباراة النهائية لمسابقة أوروبا ليغ، من أجل دفع الأضرار التي سببها مشجعوه".

وكان نادي ليون تقدم بشكوى ضد "الاضرار" المتعددة التي لحقت بملعبه، خصوصاً اقتلاع 105 مقاعد، وكاميرا مراقبة.

والقى رجال الشرطة مساء المباراة النهائية التي انتهت بفوز اتلتيكو مدريد 3-0، القبض على 21 شخصاً من بينهم 18 من مشجعي مرسيليا، وذلك بسبب العنف والشغب على هامش المباراة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم