ملاهٍ ممتعة حول العالم... لنتعرف اليها

9 آب 2018 | 22:56

المصدر: " الدايلي ميل"

  • المصدر: " الدايلي ميل"

وقع اختيار المسافرين ومرتادي موقع السفر TripAdvisor على جزر "يونيفرسال للمغامرات" في أورلاندو، لتكون أفضل متنزهات الترفيه في العالم لعام 2018

وجاء في المرتبة الثانية خلفها مباشرة "مملكة السحر في عالم والت ديزني" في ولاية فلوريدا، وفقاً لما أوضحه موقع جريدة "الدايلي ميل" البريطانية.

وقد حصلت Paultons Park، على تصنيف المتنزهات الأكثر جاذبية في قائمة المملكة المتحدة، والذي يحافظ على اللقب لمدة ثلاث سنوات متتالية.

ويتم تحديد الفائزين في التصنيفات السنوية من خلال خوارزمية تأخذ بعين الاعتبار جودة وكمية المراجعات والتقييمات للمتنزهات الترفيهية والمتنزهات المائية في جميع أنحاء العالم، تلك التي جمعت على مدى فترة 12 شهراً.

وعلى الصعيد العالمي، تعد جزر "يونيفرسال للمغامرات" في أورلاندو هي المفضلة بين المسافرين للسنة الرابعة على التوالي.

وبعد مملكة السحر جاءت في المرتبة الثالثة أفضل الأماكن جاذبية في أوروربا الحديقة التاريخية Le Puy du Fo التي تقع في فرنسا.

وقد احتلت ستوديوات يونيفرسال هوليوود المرتبة الرابعة، في حين جاءت استوديوات يونيفرسال فلوريدا في المرتبة الرابعة، وفي المرتبة السادسة مملكة حيوانات ديزني في أورلاندو.

وفي المرتبة السابعة جاءت حديقة الملاهي الألمانية Europa-Park، تليها حدائق تيفولي في كوبنهاغن، ثم الجزيرة في مدينة بيغون فورغ في ولاية تينيسي.

في حين جاء متنزه "ديزني لاند" في باريس بالمرتبة العاشرة، مما يجعله ثالث مركز تحصل عليه ديزني في القائمة العالمية.

أما في قائمة المملكة المتحدة فقد جاء بلاكبول بليجر بيتش في المركز الثاني وألتون تاورز في المركز الثالث.

وفي فئة المتنزهات المائية، تواصل Siam Park إثارة الزوار إلى إسبانيا بفن العمارة التايلاندية، والأنهار المتعرجة وزلاقات السقوط الحر، وهي أكبر حديقة مائية في العالم للعام الخامس على التوالي.

واحتلت المركز الثاني متنزهات Waterbom Bali، وفي المركز الثالث متنزه الشاطئ في البرازيل.

كما ضمّت ​​المراكز العشرة الأولى "أكوابارك إسترالانديا" بكرواتيا في المركز السادس، ومتنزه وايلد وادي المائي في دبي بالمركز السابع، وفي المركز الثامن جاء متنزه "مكادي ووتر وورلد" في مصر، و"إيكو باركي أرايال داجودا" بالبرازيل في المركز التاسعة، ومتنزه ويتسايد المائي بخليج هيرفي باستراليا في المركز العاشر.

بالنسبة للمتنزهات المائية في أوروبا، جاءت سيام بارك وأكوابارك إسترالانديا في المرتبتين الأولى والثانية، يليهما إتنالاند في صقلية و H20 أكوابارك في روستوف أون دون، روسيا.

وقد كان المتنزه المائي الوحيد في المملكة المتحدة في القائمة هو LC في سوانسي، الذي جاء في المرتبة الخامسة.

وقالت المتحدثة باسم TripAdvisor هايلي كولمان، إن هذه المتنزهات الرائعة تساعد في قضاء يوم مثالي مليء بالمرح مع الأطفال خلال العطلة الصيفية.













إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard