VERA WANG تسدي النصائح للعروس لتختار فستان زفافها

23 تموز 2018 | 11:33

المصدر: النهار

صدمت المصممة فيرا ونغ متابعي الموضة عندما أطلقت باقة من فساتين الزفاف الملونة ونفذتها من التول الملون الذي تتداخل فيه ثلاثة الوان من البيج والزهري او البنفسجي والأحمر وحتى الأسود والبوردو والمرجاني مع الخردلي والأصفر حتى...



لقد شكل التول مع الكورسيه القاسم المشترك لفساتين فيرا ونغ وهذا ليس غريباً على مصممة بدأت حياتها كمنسقة ازياء ومحررة موضة لدى مجلة "فوغ" قبل ان تعمل لدى رالف لورين وتستقل بماركة خاصة بها. وقد عرفت بفساتين زفافها الحالمة وقد ارتدت منها كل من فكتوريا بيكهام وسارة جيسيكا باركر في مسلسل حب في المدينة. قد أمدت المصممة فيرا ونغ العرائس المقبلات على الزواج  بسلسلة من النصائح اللواتي يجب عليهن التقيد بها قبل اختيار فستان الزفاف.

تقول المصممة: "يعتبر التسوق لفستان الزفاف تجربة لا تنسى في التخطيط للزفاف. فبعد رهجة الخطوبة واقتراب موعد العرس، تبدأ الاستعدادات للزفاف، فرحلة البحث عن الفستان المنشود يخلق رابطاً مع الشخص الذي يرافق العروس لذا فمن الضروري أن تتسوقي مع صديقة او شخص من العائلة. ويجب ان تحددي ذوقك وشكل الفستان والميزانية قبل أن تجولي على المصممين. اعلمي أنّ نصائح المقرّبين قد تكون مضللّة، فكثرة الاراء قد تضيعك لذا لا تاخذي معك أكثر من شخص"

16 نصيحة ذهبية من فيرا وانغ لتستعيني بها:

1- حددي أين ومتى وكيف سيتم الزفاف فبل أن تشتري الفستان.

2- ركزي على شكل الفستان في الزيارة الأولى.

3-  لتجربة القياس خذي معك ما تحتاجينه من لانجري ملائم وحذاء عال.

4- إذا كنت ستضعين أقراطاً معينة تعني لك الكثير اجلبيها معك او إذا كنت تفضلين زهرة معينة احضري صورتها لتساعدك البائعة او المصممة على تنسيق فستان يليق بها.


5- لا تشتري ثوب زفاف أصغر من مقاسك بحجة انك ستنحفين قبل الزفاف، فمن يدري إذ قد يؤدي بك الضغط الى زيادة الوزن احياناً. واعلمي ان الفستان الواسع يمكن تضييقه ولكن الفستان الصغير يستحيل تعديله من دون المس بقصته.

6- لا تشتري الفستان بناء على صورة او من الانترنت من دون قياسه، فالصور على العارضات وتحت الإضاءة شيء والواقع شيء آخر.

7- إن اختيار فستان بسيط يفضح جودة القماش والخياطة فكثرة الزخارف تخفي نوعية القماش أحياناً وأبسط الموديلات تكون هي الأغلى ثمناً.

8- كلما كان الزفاف الذي تخططين له ضخماً لزمك فستان مميز ولافت بقصته الأميرية.

9-كلما أطلت ذيل الفستان كان الفستان مذهلاً.

9- ترميم فستان قديم أو اختيار فستان قديم يكلف الكثير لتعديله.

10- ان اختيار بلوزة وتنورة منفوخة لهو حل أرخص من فستان كامل.

11- لا يعتبر كل فستان مناسباً لكل حفل زفاف. فتنظيم زفاف في الحديقة في الصيف يحتم عليك ارتداء فستان من دون اكمام والزفاف في قاعة فندق يتيح لك ارتداء فستان بأكمام. كما ان الزفاف على الشاطئ يحتم عليك ارتداء فستان خفيف وبقصة مريحة وذيل خفيف بعكس زفاف يتم في كنيسة .

12- الاثنين هو اليوم المثالي للتسوق لفستان الزفاف، فالمصممون غالباً ما يكونوا منهمكين ونقاط البيع مكتظة في ايام الجمعة والسبت والأحد، كما ان الفترة الأكثر ازدحاماً هي تلك الممتدة ما بين كانون الثاني ونيسان.

13- احجزي مسبقاً موعدك للقياس وخذي وقتك لمعاينة الأثواب، فأنت ستستغرقين نحو ساعة على الأقل لقياس ما يعجبك وتحديد خياراتك وجربي الفستان بتأن فانت لا تريدين افساده.


14- كوني صريحة ولا تخجلي من الميزانية التي تستطيعين تكبّدها، فكلما كنت دقيقة ساعدتك المصممة او البائعة بشكل أسرع.

15- كوني منفتحة على آراء المصممة أو البائعة في المتجر فقد تفاجئين بخيار أجمل من الذي سبق ان قررته. اعلمي ان تنفيذ الفساتين التي نراها على خشبة العروض تتطلب نحو ثلاثة اشهر لتنزل الى الأسواق لذا لا تبتاعي من اول متجر تقصدينه بل اقصدي عدة متاجر في قترات زمنية متباعدة قليلاً قبل أن تشتري فستان الزفاف.

16- قد يحتاج فستان زفافك الى تعديل كتقصيرو وتضييقه أو تزويده ببطانة، والأمر يعتمد على خياط ماهر في المتجر فمهارة الخياط تحدد جمال الثوب من عدمه؟












إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard