بالصور- "اهلا بمارينا في وادينا"... هكذا استقبل اهالي وادي قنوبين جثمان القديسة مارينا

20 تموز 2018 | 12:35

المصدر: وادي قنوبين- النهار

تصوير طوني فرنجية.

استقبل أهالي وادي قنوبين والمؤمنين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر الى الوادي المقدس جثمان القديسة مارينا العائد الى بيته واهله ومغارته ومدفنه الاصلي في زيارة لايام قليلة ليعود الى البندقية وفق برنامج الزيارة المقرر الى لبنان.

فجراً انطلق موكب الجثمان من الديمان الى الوادي المقدس الذي كان أعد كل شيء لاستقبال "ابنته العائدة اليه". في آخر الطريق الترابي المؤدي الى الكرسي البطريركي القديم انزل الجثمان من السيارة التي اقلته الى الوادي وحمل لمسافة طويلة على الاكتاف وسط قرع جرس الدير وجرس كنيسة القديسة مارينا ووسط حرق البخور ونثر الورود وانشاد التراتيل الدينية.

وبعد ادخال الجثمان الى كنيسة القديسة مارينا في الدير البطريركي القديم ترأس النائب البطريركي المطران رفيق الورشا قداساً في الكنيسة وسط حضور حشود المؤمنين.

المطران الورشا وفي عظته هنأ الوادي والاهالي بعودة ابنتهم اليهم ولو لزيارة قصيرة، ودعا الى التشبه بمارينا والاقتداء بفضائلها لا سيما الصمت وتحمل الالم.

بعد القداس بدأ المؤمنون يتبركون من الجثمان قبل نقله الى المغارة التي عاشت فيها مارينا والتي تضم قبرها الاساسي ليوضع هناك للتبرك وسط برنامج احتفالات وصلوات أعده مكتب راعوية المرأة في الدائرة البطريركية المارونية.












إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard