السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بري وتشريع الحشيشة، أحداث الأربعاء... ترامب طلب 8 مرات لقاء روحاني

المصدر: "النهار"
بري وتشريع الحشيشة، أحداث الأربعاء... ترامب طلب 8 مرات لقاء روحاني
بري وتشريع الحشيشة، أحداث الأربعاء... ترامب طلب 8 مرات لقاء روحاني
A+ A-

مساء الخير، إليكم أبرز أحداث الأربعاء!

محليات

استقبل رئيس محلس النواب نبيه #بري السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد وأبلغها أن مجلس النواب اللبناني بصدد التحضير لدرس التشريعات اللازمة لتشريع زراعة الحشيشة وإقرارها، وتصنيعها للاستعمالات الطبية على غرار العديد من الدول الاوروبية وبعض الولايات الاميركية.
اللقاء

زارت النائب ستريدا جعجع رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.
جعجع، وعقب اللقاء الذي دام قرابة النصف ساعة، خرجت لتعلن أن هدف الزيارة هو دعوة الرئيس نبيه بري إلى حضور مهرجانات الأرز الدوليّة التي تكرّم هذه السنة لبنان باعتبار أنه جزء من لبنان، وبما أن صور أحد المواقع الأثريّة الخمسة التي نكرّمها والرئيس بري هو إبن محافظة الجنوب، ومدينة صور في قلبه، فبطبيعة الحال هو من أول المدعوين إلى المهرجان". الزيارة

إلتقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بعد ظهر أمس نظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، في قصره الصيفي في جدّة، حيث كان في استقباله مع عدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني.
كيف؟

تسلم رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل من رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية في لبنان وعضو البرلمان الأوروبي ايلينا فالنسيانو التقرير النهائي للبعثة حول الانتخابات النيابية الأخيرة.
التفاصيل


بعد انتشار فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عن مرآب مركونة فيه عدد من السيارات الفخمة وباهظة الثمن وتحمل ارقاماً مميزاً وزعم مصوره انه يعود لرئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان أعلن المكتب الاعلامي للرئيس سليمان، في بيان، " انه ، تقدم عبر وكيله المحامي مارك حبقة بدعوى قضائية ضد المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي. البيان

العرب والعالم

أفاد التلفزيون الرسمي السوري إن حافلات وسيارات إسعاف دخلت بلدتي #الفوعة و #كفريا المحاصرتين من قبل مقاتلي المعارضة في شمال غرب #سوريا اليوم في إطار اتفاق لإجلاء سكان.
صور

أعلن زعيم المتمردين #الحوثيين في #اليمن انه مستعد لتسليم السيطرة على #مرفأ_الحديدة الرئيسي الى #الأمم_المتحدة إذا ما أوقفت القوات الموالية للحكومة والمدعومة من التحالف الذي تقوده #السعودية هجومها، وفق ما أفادت صحيفة فرنسية.
اعرف أكثر


طلب الرئيس الاميركي دونالد ترامب 8 مرات عقد اجتماع مع نظيره الايراني حسن روحاني، على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة الخريف الماضي، حسبما اكد مدير مكتب الرئيس الايراني محمد واعظي، اليوم. لماذا؟

ذكرت صحيفة #تايمز أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا #ماي هددت نوابا متمردين في حزبها المحافظين بالدعوة لانتخابات عامة هذا الصيف إذا رفضوا خططها بشأن الجمارك في إطار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
اعرف أكثر

منوعات

أشعلت النجمة العالمية #بيونسيه (36 عاماً) شائعات الحمل عندما اعتلت المسرح في #باريس يوم الأحد مرتديةً ملابس ضيقة، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.
فنّ

وضع والد النجم البرازيلي #نيمار حداً للأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام أخيراً، عن إمكانية رحيل اللاعب إلى #ريال_مدريد الاسباني.
رياضة


قضية

تأليف الحكومات بعد الطائف بين العقد الداخلية الظاهرة والخارجية المستترة

بعد أسبوع يدخل تكليف الرئيس سعد الحريري شهره الثالث وليس في الافق المنظور بوادر ايجابية لولادة الحكومة من دون إغفال امكان حصول مفاجآت تنهي مخاض التأليف. ولكن كيف كانت تُشكَّل الحكومات في المراحل السابقة، وما الذي تغير في الحياة السياسية لتتعقد عملية التأليف وتستغرق اسابيع واحياناً اشهراً عدة؟
على رغم نجاح العهد ومعه قوى سياسية عدة في انجاز الانتخابات النيابية وفق قانون لم يألفه اللبنانيون في تاريخهم، فإن تشكيل الحكومة لا يزال في عنق الازمة مع تمسّك كل طرف بمطالبه، ما يشي بأن الخلاف قد يجد طريقه الى الحل في المدى المنظور. إلا ان همساً بدأ يعلو عن "فيتوات" خارجية على بعض الاحزاب تزيد الامور تعقيداً وتطيل أمد التأليف. التقرير

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم