السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كاهيل يُنهي مسيرته الدولية

المصدر: "أ ف ب"
كاهيل يُنهي مسيرته الدولية
كاهيل يُنهي مسيرته الدولية
A+ A-

أعلن اللاعب المخضرم تيم كاهيل عن اعتزاله اللعب دولياً بعد مشاركته مع #المنتخب_الاوسترالي في 4 بطولات لـ #كأس_العالم.

وشارك كاهيل (38 عاماً)، الهداف التاريخي للمنتخب بتسجيله 50 هدفاً في 107 مباريات دولية، للمرة الاخيرة مع المنتخب الاوسترالي، عندما نزل في الشوط الثاني ضد بيرو في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018.

وكان النجم الاوسترالي يأمل في تسجيل هدف في مونديال روسيا لينضم إلى البرازيلي بيليه والالمانيين اوفه زيلر وميروسلاف كلوزه، الذين سجلوا في أربع بطولات لكأس العالم.

وغرد كاهيل في موقع "تويتر": "أعلن رسمياً انتهاء مسيرتي على الصعيد الدولي مع السوكروز".

وتابع: "لا توجد كلمات يمكن ان تصف ما يعنيه ان امثل بلدي. شكر كبير للجميع على الدعم طوال الاعوام التي حملت فيها شارة المنتخب الاوسترالي".

ولم يؤكد لاعب إيفرتون الانكليزي السابق ما اذا كان سيعتزل لعب كرة القدم نهائياً أم لا.

وانضم كاهيل إلى فريق ميلوول في بطولة الدرجة الاولى في إنكلترا لفترة قصيرة في كانون الثاني الماضي، بعد ان ترك ملبورن سيتي الاوسترالي، وذلك في سعيه لخوض عدد اكبر من المباريات قبل كأس العالم.

وبدأ كاهيل، المولود في سيدني لأب من ساموا، لعب كرة القدم على الصعيد الدولي مع منتخب ساموا الغربية دون 20 عاماً، وانضم الى منتخب أوستراليا الاول عام 2004 بعد حملة مكثفة مع الاتحاد الدولي (فيفا).

وأصبح في مونديال ألمانيا، بعد سنتين، أول أوسترالي يسجل هدفا في نهائيات كأس العالم، ثم نجح بالتسجيل في مونديالي جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014.

كما أصبح في 2007 أول أوسترالي يسجل هدفاً في كأس آسيا (انضمت أوستراليا الى الاتحاد الاسيوي للعبة في 2006)، وساهم باحراز المنتخب الاوسترالي اللقب الاسيوي للمرة الاولى في تاريخه في 2015.

وأمضى كاهيل 14 عاماً مع ميلوول وإيفرتون الانكليزيين، وسجل معهما أكثر من 100 هدف، قبل ان ينتقل الى نيويورك ريد بولز الاميركي، ولعب ايضاً مع شنغهاي شينهوا وهانغجو غرينتاون الصينيين.

ويعرف المهاجم الاوسترالي بطريقته الخاصة في الاحتفال بتسجيل الاهداف، وكان يعمد فيها إلى ركل راية الركلات الركنية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم