الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد حملة "تويتر" الأخيرة: إليكم خسارة أشهر 10 حسابات لمتابعيها

بعد حملة "تويتر" الأخيرة: إليكم خسارة أشهر 10 حسابات لمتابعيها
بعد حملة "تويتر" الأخيرة: إليكم خسارة أشهر 10 حسابات لمتابعيها
A+ A-

بعدما أعلنت "تويتر" عن حملتها لإقفال الحسابات المزيفة والوهمية والمقفلة منذ فترة طويلة، شهدت حسابات المشاهير على الموقع انخفاضًا كبيرًا في الأرقام بين ليلة وضحاها على رأسهم النجوم والمشاهير الذين تأثروا وفقدوا الملايين من متابعيهم في غمضة عين، وحتى أصحاب أشهر حسابات وأكثرها متابعة عانوا من نفس الأمر.

ووفقاً لخدمة تحليلات وسائل الإعلام الاجتماعية Socialblade ، فإن أكبر تسعة حسابات في تويتر - كايتي بيري، جاستن بيبر، باراك أوباما، ريهانا، تايلور سويفت، ليدي غاغا، إلين ديجينريس، كريستيانو رونالدو ويوتيوب - جميعها تراجع عدد متابعيها الى أكثر من مليوني متابع لكل واحد.

Katy Perry

حساب المغنية الأميركية الشهيرة كايتي بيري كان الأكثر متابعة في تويتر مع 109.61 ملايين متابع، ولكن بعد الخطوة الأخيرة أصبح عدد المتابعين أقل بـ 3 ملايين متابع، وهو ما يعني أنها خسرت عدداً كبيراً للغاية.

جاستن بيبر

يمتلك أيضاً المغني الشاب الذي يحظى بشعبية واسعة بين المراهقين 106.71 ملايين متابع، ولكن بعد إزالة الحسابات أصبح 105.31 ملايين متابع، مع خسارة ملحوظة.

باراك أوباما

من أكثر الحسابات متابعة في عالم السياسة كان حساب الرئيس الأميركي السابق يضم 103.63 ملايين متابع، ولكنه خسر عدداً كبيراً من المتابعين يقدر بالملايين، ووصل حسابه إلى 101 مليون متابع، ويذكر أن الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب خسر 340 ألف متابع في الحملة الأخيرة.



ريهانا

قلّ حساب النجمة الأميركية الشهيرة بمقدار أكثر من مليوني شخص لكن لا يزال لديها 86.8 مليون شخص يشاهدون تغريداتها.

إلين دي جينيريس

مقدمة البرامج الشهيرة إلين جينيريس كانت تمتلك أكثر من 78 مليون متابع على حسابها الرسمي بموقع تويتر، ولكن مع التغييرات الأخيرة وخلال ساعتين فقط فقدت نحو 2 مليوني متابع، وأصبح عدد متابعيها 76 مليونا.


تايلور سويفت 

نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت من أشهر الفنانات في موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وتعد من بين الأكثر تأثرا من حملة الإزالة الأخيرة إذ فقدت أكثر من 2 مليوني متابع، وأصبح حسابها الآن يضم 83 مليون متابع.

ليدي غاغا

لم تفقد النجمة الأميركية ليدي غاغا سوى ما يقرب من مليون متابع فقط، وهو رقم متوسط مقارنة بالنجوم الآخرين، وتمتلك الآن 77 مليون متابع.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يعد من أشهر نجوم كرة القدم في تويتر، إذ يحظى بشعبية واسعة بين المستخدمين وكان يتابعه 74 مليوناً، ولكن فقد مليون متابع بعد الحملة الأخيرة.

يوتيوب

لم تنحصر الخسائر بحسابات المشاهير والرؤساء والنجوم فقط، بل تأثرت أيضا حسابات الشركات الشهيرة بحملة الإزالة الأخيرة على تويتر، وكان موقع يوتيوب من بين أبرز الخاسرين، إذ فقد الحساب ما يقرب من 2 مليونين ونصف مليون متابع.

تويتر

شركة وسائل الإعلام الاجتماعية نفسها لم تكن بمنأى عن الخسائر، إذ فقد حساب تويتر الرئيسي نحو 12 في المئة من المتابعين، أي حوالى 7.7 ملايين متابع دفعة واحدة، كما خسر مؤسس الموقع جاك دورسي 200 ألف متابع.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم