"أزمة شديدة" تعصف بمبيعات "أيفون" في الهند هذه تفاصيلها

16 تموز 2018 | 11:30

المصدر: "ذا فيرج"

"أيفون".

تواجه شركة #آبل أزمة شديدة في حجم مبيعات أجهزة الهواتف الذكية "أيفون" داخل الهند خلال النصف الأول من عام 2018.

وفق ما ذكر موقع "ذا فيرج" التقني، فإن الشركة الأميركية باعت أقل من مليون جهاز خلال النصف الأول من العام الجاري، على رغم نجاحها في بيع 3.2 ملايين جهاز خلال العام المنقضي.

يأتي ذلك على رغم قيام الشركة بتصنيع أجهزتها داخل الهند لخفض السعر للمستهلك، ولكن يبدو أنّ أمامها طريقاً شاقّاً لاستعادة حجم مبيعاتها هناك.

وأشار الموقع إلى أن ثلاثة من مديري مبيعات أبل غادروا الشركة، وأن عملية إعادة هيكلة تجري هناك أملاً في اللحاق بأرقام العام الماضي.

وتُعدّ الهند ثالث أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، ولكن التعريفات المرتفعة - التي تضيف ما بين 15 و20 في المائة إلى السعر - دفعت المستهلكين نحو بدائل أرخص، مثل سامسونغ.

وفي الوقت نفسه، أشار المدير التنفيذي لآبل Tim Cook إلى أنها ستتحرك بقوة في داخل الهند، خاصة بعدما وسّعت البلاد شبكة 4G الخاصة بها في ظل وجود طبقة وسطى متنامية، مما يعني أن المزيد من المواطنين سيكونون راغبين في شراء منتجات آبل، كاشفاً أنه على رغم انخفاض أرقام المبيعات هذه فإن عائدات الشركة من الهند قد نمت، محققة رقماً قياسياً للنصف الأول من عام 2018.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard