الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مار شربل العيد: آلاف صلّوا في عنايا... وعجائب جديدة تُعلَن (فيديو وصور)

المصدر: "النهار"
مار شربل العيد: آلاف صلّوا في عنايا... وعجائب جديدة تُعلَن (فيديو وصور)
مار شربل العيد: آلاف صلّوا في عنايا... وعجائب جديدة تُعلَن (فيديو وصور)
A+ A-

جمع عيد القديس شربل آلافا في ديره ومحبسته في عنايا، حيث اقيمت مسيرات صلاة وقداديس احتفالية، طوال السبت 14 تموز 2018 والاحد 15 منه.

وقد اعلنت الرهبانية اللبنانية المارونية برنامج احتفالات في دير مار مارون عنايا، ابتداء من 1 تموز. مساء 14 منه، احتفل الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاب العام نعمة الله الهاشم بالقداس، اعقبته مسيرة مشاعل من المحبسة الى الدير.

اليوم، ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي القداس الاحتفالي في كنيسة الدير. وتتوج احتفالات العيد في 22 منه بتطواف بالقربان المقدس من المحبسة الى الدير في ذكرى شفاء السيدة نهاد الشامي.


عجائب

وكان العيد مناسبة لاعلان الاب لويس مطر مزيدا من العجائب التي تمت بشفاعة القديس شربل.    

قديس النور

من جهة اخرى، تعرضت فتاة لحادثة، بحيث وقعت من اعلى الجدار قرب كنيسة مار شربل الكبيرة، بعدما شعرت بغثيان ودوار. وقد نجت بفضل العناية الالهية وشفاعة القديس، وفقا لما يعتقد اهلها، اذ لم تصب سوى بكسر في منخارها وجرح فوق عينها، علما ان طول الجدار يزيد عن 5 امتار. وقد خففت شجرة في الموقع قوة اصطدامها بالارض.

يشار الى ان رجل وقع العام الماضي في الموقع نفسه، لكنه توفي لاحقا متأثرا بجراحه. وسيتم وضع سياج واق عند الجدار، منعا لوقوع حوادث اضافية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم