الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الراعي أمل في خلاص الوطن وتأليف حكومة: السياسة في حاجة الى استشفاء

الراعي أمل في خلاص الوطن وتأليف حكومة: السياسة في حاجة الى استشفاء
الراعي أمل في خلاص الوطن وتأليف حكومة: السياسة في حاجة الى استشفاء
A+ A-

أعرب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس #الراعي عن أمله في "خلاص الوطن وتأليف حكومة في أسرع وقت، لمباشرة الاصلاحات المطلوبة من أجل الحصول على المساعدات المادية من قروض وهبات، لان التأخير له تداعيات خطيرة على الوطن، ولا يحق لأحد التلاعب بحقوق شعبنا مهما كانت التحديات"، لافتاً الى ان "السياسة باتت في حاجة الى استشفاء لانها تعاني من الفساد والسعي الى المصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة، والسياسيون على عداوة في ما بينهم". 

ودعا لدى تدشينه الأقسام الجديدة في مستشفى سيدة زغرتا الجامعي، الى "بناء الوحدة الداخلية وتجنب الثنائيات والاقصاء لأن لبنان متعدد الطائفة، وغير ذلك مخالف للدستور والميثاق"، آملاً لمتعاطي الشأن العام "شفاءهم النفسي والسياسي".

وأزاح الستارة عن كابيلا جديدة باسم سيدة زغرتا، ثم باركها وترأس صلاة قصيرة فيها، وحيا شهداء الجيش الذين سقطوا دفاعا عن الوطن، كما حيا الشهداء الذين سقطوا في حرب عام 1975 دفاعا عن زغرتا الزاوية، وعدد الإنجازات العمرانية والطبية في المستشفى، معتبرا ان "ذلك يولد في نفوسنا الفرح والاعتزاز كونه بات في عداد المستشفيات الكبرى في لبنان". واعتبر ان "قيام الكنيسة بإنشاء هذا المستشفى هو إكمال لرسالتها الصحية المسيحية"، مناشداً وزارتي الصحة والمال تسديد المتوجبات للمستشفيات.

وكان الراعي زار مساء أول من امس دير مار انطونيوس قزحيا، حيث بارك كهنة الجبة في رياضتهم الروحيّة. واستقبله الأباتي نعمة الله الهاشم ورئيس الدير والرهبان وحبساء الوادي المقدس، ورافقه النائب البطريركي على نيابة الجبة المطران جوزف نفاع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم