الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مصر وبريطانيا... تدريب بحري مشترك في المتوسط

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
مصر وبريطانيا... تدريب بحري مشترك في المتوسط
مصر وبريطانيا... تدريب بحري مشترك في المتوسط
A+ A-

نفّذت وحدات من القوات المصرية والبريطانية، تدريباً بحرياً مشتركاً بالبحر المتوسط، استمر أياماً، بمشاركة عدد من القطع البحرية للبلدين.

يأتي ذلك استمراراً لخطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة، وفي إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية، والتعرف إلى أحدث النظم وأساليب القتال البحري، وتعظيم الافادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين.

وكما ذكر المتحدث العسكري في بيان صدر ظهر اليوم الجمعة، فإن التدريب بدأ بوصول الفرقاطة البريطانية  HMS ARGYLL) إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، حيث استقبل الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط، لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية.

واشتمل التدريب البحري على العديد من الأنشطة التي تضمّنت تنفيذ سيناريو واقعي للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحري، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهاراً وليلاً، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية في أثناء عبورها المناطق الخطرة.

وأضاف بيان المتحدث العسكري أن القطع البحرية المشاركة نفّذت تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية، وأظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم