الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نصائح ضرورية لتتجنبي البقع البنية على الوجه

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
نصائح ضرورية لتتجنبي البقع البنية على الوجه
نصائح ضرورية لتتجنبي البقع البنية على الوجه
A+ A-

في الصيف، من الضروري جداً العناية بالبشرة، والحماية من الأشعة المافوق البنفسجية، فالتعرض للشمس يعزز الشيخوخة الجلدية ويسبب البقع البنية على الوجه، فلتكن يدك خفيفة بالنسبة للمكياج وعززي روتينك اليومي في ما يخص العناية بالبشرة.

ضعي واقي الشمس المناسب



من الضروري وقاية بشرتك من الشمس من خلال وضع كريم مناسب للبشرة، والحذاقة تكمن في اختيار الكريم الغني بمضادات الأكسدة، حين تشرق الشمس يتوجب علينا أن نحمي نفسنا، حتى عندما يكون الطقس غائماً فالأشعة تمر من خلال الغيوم، في البداية ينصح الخبراء بكريم يحتوي على درجة 50 في الحد الأدنى أو أكثر اذا كانت البشرة فاتحة أو هشّة، فدرجة الحماية من الممكن تخفيضها مع الوقت حين يظهر الوجه ملفوحاً بالشمس، ومن الواجب الأخذ بعين الاعتبار عناصر أخرى مثل تعزيز الحماية اذا كنت تتبعين علاجا طبيا، العديد من المضادات الحيوية لا تتناسب مع الشمس فمن الأفضل عدم التعرض لها او اختيار كريم وقاية قوي جدا لتجنب الانزعاج. اذا كنت ممن يلجأن الى جلسات لايزر وبيلينغ peeling من المفروض الانتباه جيّدا فالتعرض للشمس ممنوع .

الترطيب بشكل صحيح



الترطيب هو شيء أساسي، وفي كل الفصول من المهم جدا أن يصبح هذا الأمر روتينياً، ويجب عدم غض الطرف عن مرحلة ازالة الماكياج وذلك للحفاظ على نوعية البشرة، فكل ليلة ومهما تكون الساعة وحال التعب من الأفضل أن تنزعي المكياج بدقة.من المفروض أن تتخلّصي من كل أثر للمكياج أو للتلوّث أو من قذارات اخرى. اذا كانت بشرتك حساسة، وتفاعلية، ومعرّضة للاحمرار استعملي مستحضرات ناعمة مخصصة للبشرة الحساسة، بعد ازالة الماكياج وتنظيف البشرة بحاجة الى الترطيب، فالى جانب ترطيب الوجه يجب أيضا ترطيب العنق وموقع الديكولتيه ناهيك باليدين لتجنب البقع.


استعمال مستحضرات ضد البقع




على الرغم من اعتماد الحماية يظهر بعض البقع على الوجه لسوء حظ المرأة وبخاصة عندما تكون حاملاً مثلما حصل مع بيبا ميدلتون، من الأفضل تجنب الماسكات المعروفة للمرأة الحامل، من الممكن تنقيحها وتخفيفها بشرط الانتظار وقتا طويلا، لذلك من الأفضل اختيار كريمات خاصة ضد البقع لوضعها مرة في اليوم ما ان تظهر البقع، تلك الكريمات هي مركبة لتعزيز تقشير الخلايا الميّتة من سطح الجلد.

القيام بالتقشير Peeling لازالة البقع البنيّة



البقع تزعجك وتعقدك! اختاري التقشير أي البيلينغ، المحدد والمخصص لإزالة البقع والمعروف بالبيلينغ المتصبغ وهو يرتكز على تدمير الطبقات العليا للجلد، ما إن يتم التدمير تختفي الآثار المصبوغة، بعض جلسات التقشير تعتبر كافية لنيل بشرة موحّدة ملساء وناعمة ومشرقة. يمكنك القيام بذلك مع بداية موسم الخريف.

اللايزر، الحل الأخير

اللايزر هو حل فعال لازالة البقع، إذ هناك اللايزر المكني الضوئي الذي يرتكز على الميلانين الذي يرش. هذا النوع من اللايزر معروف بأنه أقل كشطاً وأقل عدوانية. كوني يقظة، لأنّ الشمس هي ممنوعة خلال الجلسات وبعدها، لذلك يعتبر اللايزر المكني الضوئي عديم الفائدة خلال الصيف.










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم