نصائح ضرورية لتتجنبي البقع البنية على الوجه

13 تموز 2018 | 11:31

المصدر: النهار

في الصيف، من الضروري جداً العناية بالبشرة، والحماية من الأشعة المافوق البنفسجية، فالتعرض للشمس يعزز الشيخوخة الجلدية ويسبب البقع البنية على الوجه، فلتكن يدك خفيفة بالنسبة للمكياج وعززي روتينك اليومي في ما يخص العناية بالبشرة.

ضعي واقي الشمس المناسب

super soin solaire teinte by SISLEY


من الضروري وقاية بشرتك من الشمس من خلال وضع كريم مناسب للبشرة، والحذاقة تكمن في اختيار الكريم الغني بمضادات الأكسدة، حين تشرق الشمس يتوجب علينا أن نحمي نفسنا، حتى عندما يكون الطقس غائماً فالأشعة تمر من خلال الغيوم، في البداية ينصح الخبراء بكريم يحتوي على درجة 50 في الحد الأدنى أو أكثر اذا كانت البشرة فاتحة أو هشّة، فدرجة الحماية من الممكن تخفيضها مع الوقت حين يظهر الوجه ملفوحاً بالشمس، ومن الواجب الأخذ بعين الاعتبار عناصر أخرى مثل تعزيز الحماية اذا كنت تتبعين علاجا طبيا، العديد من المضادات الحيوية لا تتناسب مع الشمس فمن الأفضل عدم التعرض لها او اختيار كريم وقاية قوي جدا لتجنب الانزعاج. اذا كنت ممن يلجأن الى جلسات لايزر وبيلينغ peeling من المفروض الانتباه جيّدا فالتعرض للشمس ممنوع .

الترطيب بشكل صحيح


Estee Lauder anti aging cell cream

الترطيب هو شيء أساسي، وفي كل الفصول من المهم جدا أن يصبح هذا الأمر روتينياً، ويجب عدم غض الطرف عن مرحلة ازالة الماكياج وذلك للحفاظ على نوعية البشرة، فكل ليلة ومهما تكون الساعة وحال التعب من الأفضل أن تنزعي المكياج بدقة.من المفروض أن تتخلّصي من كل أثر للمكياج أو للتلوّث أو من قذارات اخرى. اذا كانت بشرتك حساسة، وتفاعلية، ومعرّضة للاحمرار استعملي مستحضرات ناعمة مخصصة للبشرة الحساسة، بعد ازالة الماكياج وتنظيف البشرة بحاجة الى الترطيب، فالى جانب ترطيب الوجه يجب أيضا ترطيب العنق وموقع الديكولتيه ناهيك باليدين لتجنب البقع.

استعمال مستحضرات ضد البقع


DR DENIS GROSS dark spot sun defense


على الرغم من اعتماد الحماية يظهر بعض البقع على الوجه لسوء حظ المرأة وبخاصة عندما تكون حاملاً مثلما حصل مع بيبا ميدلتون، من الأفضل تجنب الماسكات المعروفة للمرأة الحامل، من الممكن تنقيحها وتخفيفها بشرط الانتظار وقتا طويلا، لذلك من الأفضل اختيار كريمات خاصة ضد البقع لوضعها مرة في اليوم ما ان تظهر البقع، تلك الكريمات هي مركبة لتعزيز تقشير الخلايا الميّتة من سطح الجلد.

القيام بالتقشير Peeling لازالة البقع البنيّة


CAUDALIE glycolic peel

البقع تزعجك وتعقدك! اختاري التقشير أي البيلينغ، المحدد والمخصص لإزالة البقع والمعروف بالبيلينغ المتصبغ وهو يرتكز على تدمير الطبقات العليا للجلد، ما إن يتم التدمير تختفي الآثار المصبوغة، بعض جلسات التقشير تعتبر كافية لنيل بشرة موحّدة ملساء وناعمة ومشرقة. يمكنك القيام بذلك مع بداية موسم الخريف.

اللايزر، الحل الأخير

اللايزر هو حل فعال لازالة البقع، إذ هناك اللايزر المكني الضوئي الذي يرتكز على الميلانين الذي يرش. هذا النوع من اللايزر معروف بأنه أقل كشطاً وأقل عدوانية. كوني يقظة، لأنّ الشمس هي ممنوعة خلال الجلسات وبعدها، لذلك يعتبر اللايزر المكني الضوئي عديم الفائدة خلال الصيف.










إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard