السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

طهران تنفي اتهامات كيري لإيران بعرقلة مفاوضات جنيف

المصدر: (ا ف ب)
A+ A-

نفت طهران اليوم اتهامات وزير الخارجية الاميركية جون كيري الذي حمل ايران مسؤولية الفشل في التوصل الى اتفاق اثناء المفاوضات النووية في جنيف، ملمحا الى ان ذلك ناجم عن خلاف داخل مجموعة 5+1.


وكان كيري صرح أمس ان ايران مسؤولة عن غياب الاتفاق بعد ثلاثة ايام من المحادثات المكثفة في جنيف حول البرنامج النووي الايراني، انتهت ليل السبت الاحد بين ايران ومجموعة 5+1 التي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) اضافة الى المانيا.
وقال كيري الذي شارك في محادثات جنيف "ان مجموعة خمسة زائد واحد كانت موحدة السبت عندما قدمنا اقتراحا الى الايرانيين (...) لكن ايران لم يكن في امكانها قبوله، في تلك اللحظة بالذات لم يكن في امكانهم قبوله".
ورد وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف في تغريدة عبر "تويتر" ملمحا على ما يبدو الى تصريحات وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس "السيد وزير الخارجية، هل هي ايران من غير نصف النص الاميركي الخميس وادلى بتصريحات متناقضة صباح الجمعة؟".
والجمعة اعلن فابيوس في جنيف عن احراز "تقدم" مضيفا في الوقت عينه انه "لم يتم الاتفاق على اي شيء بعد". وقال غداة ذلك "هناك مسودة اولية لا نقبلها".
وحمل مسؤولون ايرانيون ووسائل الاعلام الايرانية على فابيوس واتهموه بعرقلة التوصل الى اتفاق بسبب تصلب مواقفه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم