إنه موسم السفر والعطلات: إليكم أفضل تطبيقات أندرويد المخصصة للسفر

14 تموز 2018 | 08:04

ينتظر الجميع موسم الصيف للبدء في أخذ الإجازات والتخطيط للرحلات ووجهات سفرهم المقبلة. وللاستمتاع بهذه التجربة يمكنك الاستعانة بأفضل تطبيقات السفر التي يمكنها مساعدتك في كل شيء ابتداءً من التخطيط لرحلتك ووجهة السفر وحتى عودتك من الرحلة.

لذا اليكم قائمة بأفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد التي ستشمل كافة المهام والأمور التي تحتاج القيام بها من أجل الاستمتاع برحلتك بدايةً من مرحلة التخطيط وتحضير حقائبك ثم التعرف إلى الدولة أو المدينة التي سيتم السفر إليها ثم إعداد أوراق السفر وحجز رحلة الطيران والعملات والحصول على شبكات "الواي فاي" Wifi للإنترنت المجاني:

PackPoint

هذا التطبيق من أهم تطبيقات السفر التي لا يمكن الاستغناء عنها، كل ما عليك أن تخبره أين ستذهب، ومتى، وماذا ستفعل – نوع الرحلة عمل أم ترفيه أم زيارة شاطىء... إلخ. وسينشئ التطبيق قائمة تفصيلية بالمستلزمات المقترحة لحقيبتك. كما يمكنك إضافة العناصر الخاصة بك إلى القائمة حسب الحاجة، ثم استخدامه كدليل للتأكد من أنك تتذكر كل شيء في كل مرة.

يتوافر تطبيق PackPoint مجانًا، ومتاح له ترقية اختيارية لمرة واحدة بقيمة 3 دولارات ستعمل على إزالة الإعلانات وتمنحك القدرة على إنشاء قوالب التعبئة المخصصة الخاصة بك.

TripIt

تطبيق TripIt من أهم تطبيقات السفر التي ستحتاج إليها ويعتبر هو الإختيار المناسب إذا كنت شخصًا كثير السفر، فهو سيساعدك في جمع خطط السفر الخاصة بك كلها في مكان واحد ومتابعتها بكل سهولة بما في ذلك الرحلات الجوية وحجز الفنادق ورحلات التنقل داخل البلاد التي ستزورها.

يتيح لك تطبيق TripIt توجيه مسارات رحلات الطيران ورسائل البريد الإلكتروني الأخرى المتعلقة بالسفر إلى عنوان خاص – وإذا منحته إمكان الوصول المباشر إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك سيتمكن من العثور على رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالسفر ومعالجتها بنفسه – ثم استخراج كل التفاصيل ذات الصلة وتنظيمها في مسارات رئيسية سهلة المتابعة، مع ميزة إرسال التنبيهات التلقائية بمجرد حصول أي تغيير مُفاجئ في خطة مثل تغيير موعد الطائرة أو ما شابه ذلك.

كما يوفر التطبيق خدمة TripIt Pro الاختيارية التي يبلغ سعرها 49 دولاراً للسنة الواحدة، والتي يمكنك تجربتها عبر إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا، تحديثات طيران في الوقت الفعلي طوال رحلتك، بالإضافة إلى العثور على رحلات بديلة في أي نقطة في رحلتك. بحيث إذا ألغيت رحلة الطيران الخاصة بك أو تأخرت، فكل ما يتطلبه الأمر هو بضع نقرات لمعرفة الرحلات الأخرى المتاحة – مع إمكانية التعرف إلى المقاعد المفتوحة المحددة – على خطوط الطيران الحالية أو من شركة طيران أخرى.

Google Flights

تعتبر خدمة Google Flights أفضل بديل لجميع تطبيقات وخدمات العثور على رحلات الطيران. كل ما عليك فعله هو فتح متصفح كروم في نظام أندرويد والانتقال إلى خدمة رحلات Google Flights. هي ليست تطبيقًا بنظام أندرويد، ولكنها ستوفر لك البحث عن الرحلات عبر جميع شركات الطيران. يمكنك حفظ أو مشاركة مسارات الرحلات المحتملة، ثم حجز رحلة مباشرة مع أي شركة طيران تختارها.

Google Maps

لا شك في أن عدداً كبيراً من مستخدمي هواتف أندرويد على علم جيد بخرائط Google Maps. ولكن ما قد لا تدركه هو أنه من خلال تخطيط صغير يمكنك تنزيل جميع البيانات التي تحتاجها عن أي مدينة ستزورها إلى تطبيق خرائط غوغل مسبقًا. وبهذه الطريقة يمكنك استخدام خرائط غوغل في حال عدم توافر الإنترنت لديك أثناء تجوالك وترحالك أو استخدامها في المناطق التي لا تحتوي على إشارات قوية لبيانات الهاتف المحمول كما ستمكنك هذه الخطوة من تجنب استهلاك بيانات الهاتف المحمول دون داع أثناء سفرك.

Expensify

يتيح لك تطبيق Expensify تتبع ميزانية السفر الخاصة بك بكل بساطة من خلال التقاط صور الإيصالات بهاتفك – أو توجيه الفواتير والإيصالات عبر البريد الإلكتروني – ثم استخراج التفاصيل ذات الصلة وتنظيمها في التقارير. يتوافر التطبيق لمستخدمي الويب أيضًا، ويقدم عمليات دمج مباشرة للتصدير باستخدام QuickBooks و Xero وخدمات المحاسبة الأخرى.

Datally

يمكن أن يساعدك تطبيق Datally من غوغل في تقليل استخدام بيانات الهاتف بعدة طرق، ولكن الميزة الأكثر ملاءمة للسفر هي قدرته على تزويدك قائمة تفاعلية بشبكات Wi-Fi المتوافرة في مكان قريب. ستتيح لك معرفة ما إذا كانت محمية بكلمة مرور أم لا ويمكنها أيضًا مساعدتك في التنقل بالقرب من أي منها بنقرة واحدة.

XECurrency

يعتبر من أفضل التطبيقات المستخدمة في تحويل العملات حيث يدعم جميع عملات العالم ويحدث الأسعار بشكل فوري، كما إنه متوافر مجانًا بالإعلانات أو بتكلفة 2 دولارين للإصدار المميز بدون إعلانات.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard