الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قصّة الأطفال التايلانديين إلى هوليوود

المصدر: "الديلي ميل"
قصّة الأطفال التايلانديين إلى هوليوود
قصّة الأطفال التايلانديين إلى هوليوود
A+ A-

بينما كان العالم يشاهد إنقاذ الأولاد الاثني عشر ومدربهم المحاصرين في كهف بتايلاند، كان أحد صانعي الأفلام الأميركيين موجود خلال وقوع الكارثة وعملية الإنقاذ، وهو الآن يفكر في نقل ما رآه إلى الشاشة الكبيرة، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

ساعد مايكل سكوت، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "Pure Flix Entertainment"، في جهود الإنقاذ في سفوح كهوف جبل ثام لوانج في شيانج راي، لكونه يعيش بين تايلاند وأميركا.
وقال سكوت: "إن الشجاعة والبطولة اللتين شاهدتهما هما مصدر إلهام لا يصدق، لذا سأصنع عنهما فيلماً".

كما أوضح أنّ هذا الحدث مسّ بعائلته أيضاً لأن زوجته نشأت مع الرقيب السابق سامان كونان، الذي كان يعمل متطوعاً إلى جانب رجال الإنقاذ عندما توفي في 6 تموز.
ويقول إنه تحدث إلى بعض الغواصين المشاركين في عملية الإنقاذ، ومن خلال معارفه في تايلاند، تحدث إلى بعض عائلات الصبيان.

يذكر أنّ فرق الإنقاذ نجحت في إجلاء جميع العالقين منذ أكثر من أسبوعين في كهف أغرقته الأمطار في شمال تايلاند، وهم 12 فتى ومدرّبهم لكرة القدم، في واقعة حبست أنفاس التايلانديين والعالم وهم يتابعون هذه القضية منذ 23 حزيران، حين دخل الفتيان مع مدرّبهم لكرة القدم إلى الكهف الممتد بطول عشرة كيلومترات تحت الأرض، فهطلت أمطار موسمية غزيرة أغرقت مساحات منه وجعلتهم يلجأون إلى مرتفع صخري داخله. وأثارت هذه القضية أيضاً اهتماماً واسعاً في الخارج، وقد وفد إلى الموقع مئات الصحافيين الأجانب لمتابعة عمليات الإنقاذ تفصيلاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم