الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ضحّى بحياته لإنقاذ العالقين في كهوف تايلاند: "سننجز المَهمة كما كانت مشيئته"

المصدر: "الصن"
ضحّى بحياته لإنقاذ العالقين في كهوف تايلاند: "سننجز المَهمة كما كانت مشيئته"
ضحّى بحياته لإنقاذ العالقين في كهوف تايلاند: "سننجز المَهمة كما كانت مشيئته"
A+ A-
توفي سامان كونان، جندي سابق في القوات البحرية التايلاندية الخاصة بشكل مأسوي عن عمر 37 عاماً بعد اختناقه أثناء محاولته إنقاذ 12 طفلاً محاصرين في كهوف ثام لوانغ نانغ غير في #تايلاند، بجسب موقع "الصن" البريطاني.
فقد الغواص ذو الخبرة الوعي عند عودته إلى مكان آمن بعد توصيل الإمدادات الأساسية للمجموعة، وتوفي بسبب نقص الأوكسيجين يوم الخميس 5 تموز 2018.

كان يعمل في مهمة الإنقاذ متطوعاً، عندما وقعت المأساة. ويعتقد أنّ كونان كان يحاول الوصول إلى كهف تم إنشاؤه كمركز قيادة على بعد 2 كيلومترين داخل الكهوف المغمورة بالماء عندما نفد الأوكسجين في نحو الساعة الثانية فجراً بالتوقيت المحلي.
كان كونان يعود إلى المركز بعدما وضع عبوات الأوكسيجين عبر شبكة الكهف الجوفية حيث وضعت خطط لإنقاذ المجموعة المحتبسة.

سارع شريكه في الغوص محاولاً إعادة إحيائه، لكن أعلن وفاته بعد فترة وجيزة.
وأعلن ملك تايلاند مها فاجيرالونكورن أن المملكة ستتكفل بكامل تكاليف مراسيم جنازة كونان الذي أعيد جثمانه إلى مطار ماي فاه لوانغ الدولي في تايلاند لينقل جواً بعدها إلى مسقط رأسه في روي إت حيث سيدفن.
لم يفصح عن تفاصيل حول حياته الأسرية، لكنه كان معروفاً بأنه درّاج وعدّاء.


وأشادت القوات البحرية التايلاندية الخاصة بزميلهم الراحل في صباح يوم 6 تموز، واصفين إياه بأنه "جندي ماهر ورياضي موهوب".
وجاء في البيان الذي أصدروه: "حتى بعد مغادرته القوات البحرية، بقي على تواصل وحافظ على علاقته مع زملائه السابقين. كان يشارك دائما في الأنشطة حتى اللحظة الأخيرة من حياته. تركنا سامان أثناء عمله كغواص وفي وقت عمل فيه جميع الغواصين جاهدين لإتمام المهمة. ستبقى جهوده وعزيمته دائماً في قلوب جميع الغواصين. نرجو أن يرقد في سلام وسوف ننجز هذه المهمة كما كانت مشيئته".

ويذكر أنّ بعد مرور 15 يوماً على حصار 12 فتى ومدربهم لكرة القدم في كهف في تايلاند، ورغم كل محاولات الإنقاذ وتأمين المساعدات لهم، نجحت فرق الإنقاذ في إخراج أربعة منهم.  

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم